تحليل الذهب اليوم 1/8/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب بشكل حاد في تعاملات اليوم الثلاثاء حيث تخلت عن الأرباح التي حققتها في الجلسة السابقة، وسط صدور تقرير مجلس الذهب العالمي عن مستويات الطلب على الذهب، وينتظر المستثمرين بعض البيانات الاقتصادية في الولايات المتحدة في وقت لاحق من اليوم.

وفيما يتعلق بالتداولات، تراجعت أسعار عقود الذهب الفورية بنسبة 0.52 بالمئة إلى 1955.77 دولارًا للأوقية، في حين تراجعت عقود الذهب الآجلة لتسليم ديسمبر بنسبة 0.72 بالمئة إلى 1994.80 دولارًا للأوقية.

وفيما يتعلق بالمعادن غير الذهب، تراجعت العقود الآجلة للفضة بنسبة 1.0 بالمئة إلى 24.50 دولارًا للأوقية، وانخفض البلاتينيوم بنسبة 1.69 بالمئة إلى 838.23 دولارًا للأوقية، وانخفض البلاديوم بنحو 1.49 بالمئة إلى 1267.91 دولارًا للأوقية.

ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، بنسبة 0.30 بالمئة إلى 102.155 نقطة، وهو أعلى مستوى له في ثلاثة أسابيع، بعد أن أكملت العملة الخضراء ارتفاعها لليوم الثاني على التوالي، مما فرض ضغطًا هبوطيًا قويًا على أسعار الذهب.

وعادةً ما يؤدي ارتفاع الدولار إلى زيادة تكلفة الاحتفاظ بالذهب بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى، لأنه يجعل السبائك أكثر تكلفة بالنسبة لهم، مما يقلل من الطلب على الذهب ويخفض سعره.

وفي الوقت نفسه، ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية اليوم أيضًا، حيث ارتفاع عائد السندات لأجل 10 سنوات بنسبة 0.12 بالمئة إلى 3.98 بالمئة، حيث قام المستثمرين بالأقبال على الدولار كملاذ آمن على حساب الذهب.

من ناحية أخرى، أظهرت البيانات الصادرة اليوم عن الصين، أكبر مستهلك للذهب في العالم، أن النشاط التصنيعي في البلاد تباطأ، مسجل قراءة أقل من توقعات السوق، مما زاد من المخاوف بشأن انخفاض الطلب على الذهب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!