تحليل الذهب اليوم 1/9/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً ملحوظاً في آخر جلسات الأسبوع وتوجهت لتحقيق أرباح أسبوعية قوية، مستفيدة من تراجع الدولار وانخفاض عوائد السندات الأمريكية.

ومن خلال النظر إلى تداولات اليوم، نلاحظ أن أسعار الذهب الفورية زادت بنسبة 0.20% لتصل إلى حوالي 1944.00 دولار للأوقية، وفي الوقت نفسه، زادت أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.23% لتبلغ نحو 1,970.35 دولار للأوقية.

وعلى مستوى الأسبوع، شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً اليوم وتسير على مسار تحقيق مكاسب بارزة للأسبوع الثاني على التوالي، حيث بلغت أرباح الذهب حوالي 1.40% منذ بداية تداولات هذا الأسبوع حتى الآن.

وفي هذا الإطار، يستحق التوضيح أن أرباح المعدن الثمين جاءت مدعومة من تلاشي توقعات رفع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لأسعار الفائدة في اجتماعه هذا الشهر؛ نظرا لضعف سوق العمل الأمريكي خلال شهر أغسطس المنصرم.

كما كانت البيانات التقديرية لنمو الناتج المحلي الإجمالي في الولايات المتحدة أقل من التوقعات وأقل أيضا من المستويات التي سجلتها في الربع الأول من 2023، مما عزز زخم التداولات الصعودية للذهب نتيجة لزيادة توقعات الأسواق بشأن تباطؤ النشاط الاقتصادي في أكبر اقتصاد في العالم، وهو ما قدم دعما قويا لحركات الذهب هذا الأسبوع باستناده إلى دوره كملاذ آمن في زمن الأزمات والانقلابات الاقتصادية.

وأثر تراجع الدولار الأمريكي في تداولات اليوم بشكل إيجابي على تداولات الذهب، حيث تراجع مؤشر الدولار الذي يقاس قوة الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.07% ليصل إلى ما يقارب 103.558 نقطة، وفي الغالب، يؤدي تراجع الدولار إلى زيادة أسعار عقود الذهب المقومة بالعملة الأمريكية، لأن المعدن النفيس يصبح أرخص للمستثمرين.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!