تحليل الذهب اليوم 10/1/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب زيادة خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ولليوم الثاني على التوالي، مستفيدة من صعود الدولار الأمريكي وتفاؤل الأسواق بتحسن الطلب الصيني على معدن الذهب.

وعند النظر إلى تعاملات اليوم، نرى أن أسعار العقود الفورية لمعدن الذهب زادت بنحو 0.16% إلى مستوى 2033.36 دولاراً للأوقية، كما زادت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب “تسليم شهر فبراير” لتصل إلى 2,033.51 دولاراً للأوقية بمعدل زيادة بلغ 0.18%.

وأسهم انخفاض الدولار بتعاملات سوق العملات اليوم في زيادة الطلب على المعدن الأصفر، حيث أصبح الذهب سلعة استثمارية أرخص للمتداولين الذين يحملون عملات أجنبية غير الدولار، وهو ما أسفر عن صعود أسعار الذهب بتعاملات اليوم.

واستفاد الذهب من دوره كملاذ آمن في ظل الاضطرابات الجيوسياسية، بعد أن تمكنت القوات البحرية الأمريكية من إسقاط قذائف صاروخية أطلقتها قوات الحوثيين، وفقا لما ذكرته شبكة سي إن إن اليوم الأربعاء، مما أدى إلى ارتفاع التوترات في البحر الأحمر وتأثيرها سلبا على الملاحة بالبحر الأحمر، الأمر الذي أسهم في تحسن الطلب على الذهب بتعاملات اليوم.

وعززت التصريحات التي أدلى بها أحد المسؤولين ببنك الصين الشعبي صباح اليوم، من الاتجاه الصاعد لتعاملات الذهب، حيث قال زو لان إن البنك المركزي ينوي اتخاذ إجراءات تيسيرية إضافية خلال الفترة القادمة، لدعم النمو الاقتصادي للبلاد والأوضاع المالية، وهذا من جانبه، قد يعزز الطلب الصيني على الذهب مع العلم بأن الجمهورية الشعبية تحتل المرتبة الأولى بين الدول الأكثر استهلاكا للمعدن النفيس على مستوى العالم، مما انعكس إيجاباً على أسعار الذهب في النهاية.

وبالنسبة للمعادن الأخرى غير الذهب، زادت أسعار عقود الفضة الفورية بنسبة 0.27% إلى 23.03800 دولاراً للأوقية، كما زادت أسعار عقود البلاديوم الفورية بحوالي 0.71% إلى 986.396 دولاراً للأوقية، بينما بقيت عقود البلاتين الفورية عند 931.802 دولاراً للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!