تحليل الذهب اليوم 10/5/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب تصاعداً جديداً في تعاملات اليوم الجمعة، إذ حققت السبائك مكاسب تفوق الـ30 دولار، وذلك بعد أن تخطت مكاسب العقود الفورية الـ37 دولار عند نهاية تداولات الخميس، مما أسهم في وضع الذهب على مسار تحقيق أعلى مكاسب أسبوعية منذ مطلع أبريل، مع زيادة قيمته بنحو 3.25% منذ انطلاق الأسبوع، بما يعادل تقريبا 75 دولار.

وفيما يخص التداولات، شهدت أسعار العقود الفورية للذهب ارتفاعاً بمعدل 1.42% لتصل إلى 2,378.32 دولار للأوقية، وهي القيمة الأعلى منذ 22 أبريل، بينما شهدت أسعار العقود الآجلة للذهب لشهر يونيو قفزة بنسبة 1.84% لتبلغ 2,383.6 دولار للأوقية.

أما المعادن الأخرى بخلاف الذهب، فقد شهدت أسعار العقود الفورية للفضة ارتفاعاً بنسبة 1.11% لتسجل 28.63 دولار للأوقية، وكذلك زادت أسعار العقود الفورية للبلاتين بحوالي 0.66% لتصل إلى 991.0 دولار للأوقية، وارتفعت أيضا أسعار البلاديوم بنسبة 1.89% إلى 989.04 دولار للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وتعود الأسباب وراء ارتفاع أسعار الذهب اليوم إلى الزيادة في أسعار العقود الفورية للذهب خلال تعاملات الجمعة، حيث بلغت أعلى مستوياتها منذ 22 أبريل، وذلك في ظل تجدد الآمال بقرب الفيدرالي الأمريكي من تخفيض أسعار الفائدة عقب البيانات الضعيفة لسوق العمل التي صدرت مؤخراً، والتي تشير إلى تراجع ملحوظ في قوة سوق العمل الأمريكي.

وأظهرت البيانات الصادرة عن وزارة العمل الأمريكية يوم أمس زيادة في طلبات إعانات البطالة الأسبوعية الأولية بمقدار 22 ألف طلب لتصل إلى 231 ألف طلب، وهي الأعلى منذ نهاية أغسطس العام الماضي، وقد تجاوزت هذه الأرقام التوقعات التي كانت تشير إلى ارتفاعها إلى 210 ألف طلب فقط، بعد أن كانت 209 ألف طلب في الأسبوع السابق.

وقد أدت هذه البيانات السلبية إلى تعزيز التوقعات بأن الفيدرالي الأمريكي قد يلجأ إلى خفض الفائدة في وقت لاحق من العام الجاري، على الرغم من تلميحات بعض مسؤولي الفيدرالي بأن التضخم المرتفع قد يمنع الفيدرالي من تخفيض أسعار الفائدة هذا العام.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!