تحليل الذهب اليوم 10/6/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا طفيفًا في السوق الأوروبية اليوم الاثنين، محافظة على استقرارها فوق أدنى مستوى في خمسة أسابيع، مع نشاط محدود حتى الآن في عمليات الشراء من المستويات المنخفضة. مستعيد بعض القوة بعد تعرضه لأكبر عمليات بيع في يوم واحد في حوالي ثلاث سنوات ونصف.

وتلقى الذهب ضربة مزدوجة يوم الجمعة الماضي، وذلك بفضل بيانات قوية للوظائف في الولايات المتحدة، التي قللت من احتمالات خفض أسعار الفائدة الأمريكية هذا العام، بالإضافة إلى توقف الطلب الصيني المفاجئ بعد 18 شهرًا من المشتريات المتتالية، مما أثار مخاوف من عمليات بيع قد يجريها بنك الشعب الصيني.

ويقيد تعافي أسعار الذهب الحالي استمرار النهوض في عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات، الذي حقق يوم الجمعة أكبر قفزة يومية في نحو شهرين.

وارتفعت أسعار الذهب بنسبة 0.35% إلى 2,301.34 دولار للأوقية، من مستوى افتتاح التعاملات عند 2,293.78 دولار للأوقية، وسجلت أدنى مستوى عند 2,287.84 دولار للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وقد سجل الذهب في وقت سابق من تعاملات يوم الجمعة أعلى مستوى في أسبوعين عند 2,387.76 دولارًا للأوقية، قبل أن تتسارع عمليات البيع في وقت لاحق.

وخسر “الذهب” نسبة 1.4% الأسبوع الماضي، في ثالث خسارة أسبوعية على التوالي، بسبب التراجع الواضح في مستويات الطلب الاستثماري على الذهب.

أضاف الاقتصاد الأمريكي حوالي 272 ألف وظيفة جديدة في القطاعات غير الزراعية في مايو، لتتجاوز متوسط التوقعات بإضافة 182 ألف، وتم تعديل وظائف أبريل بالخفض من 175 ألف إلى 165 ألف وظيفة جديدة.

وتعتبر تلك البيانات هي الأحدث في إظهار استمرار الظروف الصعبة التي تسيطر على سوق العمل الأمريكي، الأمر الذي يضغط على صانعي السياسة النقدية في مجلس الاحتياطي الفيدرالي.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!