تحليل الذهب اليوم 10/7/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

سجل سعر الذهب انخفاضًا كبيرًا للغاية اليوم الاثنين في أولى تداولات هذا الأسبوع، مع ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي والتحسن في عوائد السندات الأمريكية، إلى جانب التقدم الإيجابي في تحسين العلاقات الأمريكية الصينية، وهو ما أدى إلى ضعف أسعار الذهب كونه أحد الملاذات الآمنة.

وفيما يتعلق التداولات القياسية للذهب اليوم، فقد انخفضت العقود الفورية للذهب بقوة بنسبة 0.35 بالمئة إلى 1,918.27 دولار للأوقية، بالإضافة إلى انخفاض عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.18 بالمئة إلى 1,929.10 دولار للأوقية.

ووجدت أسعار الذهب ضغوطًا كبيرة على مستويات الجلسة الأولى من الأسبوع، حيث ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسة أخرى، وذلك في ظل العلاقة العكسية بين الدولار الأمريكي والذهب، وهو ما يعني أن ارتفاع الدولار يجعل السلع المقومة به أقل جاذبية وخاصة الذهب، لأنه يرفع تكلفة شراؤه.

وعلى هذه الخلفية، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.18 بالمئة ليغلق بالقرب من مستوى 102.135 نقطة، مما عزز من انخفاض أسعار الذهب، مستفيدًا من بيان سابق من عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي أوستن جولسبي، الذي أوضح أن السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي تأخرت، مضيفًا أن البنك يستطيع تجنب الركود وتقليل معدل البطالة، مما وفر الدعم لمؤشر الدولار وتسبب في الضغط على مستويات أسعار الذهب.

وتراجعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم مع ارتفاع عائدات السندات الأمريكية، وقد ارتفعت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.42 بالمئة إلى 4.063 نقطة، وارتفعت عوائد السندات الأمريكية لأجل 20 عامًا بنسبة 0.34 بالمئة إلى 4.274 نقطة، وهو ما أدى إلى ضعف أسعار الذهب.

وذلك بجانب تصريحات وزيرة الخزانة الأمريكية جانيت يلين بشأن العلاقات الصينية الأمريكية، وهو سبب آخر لضعف أسعار الذهب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!