تحليل الذهب اليوم 10/8/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب بقوة للجلسة الثانية على التوالي اليوم الخميس، مدعومة بانخفاض مؤشر الدولار الأمريكي بجانب ترقب الأسواق لإصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر يوليو الماضي، والتي سيكون لها تأثير قوي على تداولات الدولار والذهب.

بالإضافة للمخاوف بشأن تصاعد التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة والصين، خاصة بعد توقيع الرئيس الأمريكي جو بايدن على مشروع قانون يحظر بعض الاستثمارات الأمريكية في التكنولوجيا الصينية، وهذا ما أدي لزيادة الطلب على الذهب كونه ملاذ آمن.

وعلى صعيد التعاملات لعقود الذهب القياسية المتداولة اليوم الخميس، فقد ارتفعت عقود الذهب الفورية بنسبة 0.42٪ مسجلاً نحو 1922.52 دولاراً للأوقية، وارتفعت عقود الذهب الآجلة بنحو 0.21٪ إلى 1954.60 دولاراً للأوقية.

وعلى هذه الخلفية، وجدت أسعار الذهب دعمًا قويًا في تداولات اليوم، حيث انخفض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أجنبية أخرى، نظرًا للعلاقة العكسية بينهما، ومن المعروف ان انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي يرفع من جاذبية السلع والمعادن المسعرة به، خاصة معدن الذهب، وفي هذا الصدد، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.35٪ إلى 102.115 نقطة، مما دفع أسعار الذهب للصعود خلال تعاملات اليوم.

وأيضًا، ارتفع سعر الذهب اليوم الخميس وسط مخاوف متزايدة من تصاعد التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة والصين، خاصة بعد توقيع الرئيس الأمريكي جو بايدن على مشروع قانون يحظر أو يقيد بعض الاستثمارات الأمريكية داخل الكيانات والشركات الصينية، مما عزز من ارتفاع أسعار الذهب، حيث يعتبر ملاذا آمنا يلجأ إليه المستثمرون وسط التوترات الجيوسياسية الكبيرة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!