تحليل الذهب اليوم 11/1/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب زيادات قوية خلال تعاملات اليوم الخميس، لتلغي بذلك الانخفاضات التي مني بها المعدن النفيس في الجلسة السابقة، وذلك نتيجة لارتفاع التوترات السياسية بالإضافة إلى تراجع كل من الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وخلال تداولات اليوم، نرى بأن أسعار العقود الفورية لمعدن الذهب ارتفعت بحوالي 0.33% إلى مستوى 2030.90 دولاراً للأوقية، وفي الوقت نفسه، زادت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب “تسليم شهر فبراير” بنسبة تقريباً 0.42% لتصل إلى 2036.3 دولاراً للأوقية.

وأثرت تصريحات وزارة الخارجية الصينية الصادرة صباح اليوم على زيادة الطلب على معدن الذهب كوسيلة للتحوط من التقلبات الجيوسياسية المحتملة بين الولايات المتحدة والصين، حيث طالبت الصين واشنطن بعدم التدخل في الانتخابات التايوانية، معلنة عن رفض الصين للتبادلات الرسمية بين الولايات المتحدة وتايوان.

وتأتي هذه التصريحات بعد أن أعلنت الولايات المتحدة عن أنها سترسل وفدا غير رسمي إلى تايوان بعد الانتخابات القادمة، الأمر الذي أثار قلق الأسواق حول اشتداد التوترات بين الصين والولايات المتحدة المتصاعدة أصلا، وبالتالي، نما الطلب على معدن الذهب بتداولات اليوم، وهذا أدى إلى زيادة أسعار الذهب بشكل واضح.

واستفاد الذهب من التراجع الواضح لمؤشر الدولار الأمريكي بتداولات سوق العملات اليوم، وذلك بسبب طبيعة العلاقة العكسية بين الطرفين، وعند النظر للتداولات، نجد بأن مؤشر الدولار انخفض بنحو 0.08% ليصل إلى 102.276 نقطة، وهو ما انعكس إيجاباً على تحركات الذهب.

وساهم التراجع القوي لعوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل، في تحسين الزخم الصعودي لتحركات أسعار الذهب بتعاملات اليوم، حيث بدا اقتناء المعدن النفيس فرصة استثمارية أفضل مقابل شراء السندات الأمريكية.

وعند النظر لتداولات اليوم، نلاحظ أن عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات انخفض بنحو 0.94% إلى 3.992%، وفي الوقت نفسه، انخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 30 عام بنسبة تقريبا 0.93% إلى 4.168%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!