تحليل الذهب اليوم 11/10/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت اسعار الذهب بقوة خلال تعاملات اليوم الأربعاء، مع تصاعد التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط التي أعادت تأكيد دوره كملاذ آمن، بالإضافة إلى تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية.

وفي سياق التداولات، ارتفعت أسعار الذهب الفورية بنسبة تقارب 0.66%، أي بحوالي 12 دولارًا، لتصل إلى 1,872.64 دولارًا للأوقية. كما شهدت أسعار عقود الذهب الآجلة لشهر ديسمبر ارتفاعًا بنسبة 0.60%، لتصل إلى 1,886.55 دولارًا للأوقية تقريبًا.

وفيما يلي العوامل المؤثرة على تحركات أسعار الذهب اليوم:

التصعيد في التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط: مع استمرار التصعيد في نزاع حركة المقاومة حماس والكيان المحتل لليوم الخامس على التوالي، استفاد الذهب من دعم قوي نظرًا للقلق المتزايد حول تأثير هذا النزاع على استقرار المنطقة من ناحية الأمنية والاقتصادية، والذي قد يمتد إلى الأسواق العالمية.

تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية: أثر تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية بشكل حاد على ارتفاع أسعار الذهب، حيث انخفض طلب المستثمرين على سندات الخزانة لصالح الذهب كفرصة استثمارية أفضل.

وفي هذا الإطار، نلاحظ أن عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات انخفض بنحو 2.25% ليستقر قرب 4.553%، بالإضافة إلى انخفاض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 20 سنة بحوالي 1.94% إلى 4.932%، وكذلك تراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 30 سنة بنحو 2.21% ليصل إلى حوالي 4.721%.

ويترقب الذهب إلى صدور محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في شهر سبتمبر في تمام السادسة مساءً بتوقيت جرينتش، حيث من المحتمل أن يشمل بعض الملاحظات المتعلقة بهذا الاجتماع والتي قد تؤثر على تطورات مستقبلية في سياسة المصارف المركزية وبالتالي قد يؤثر ذلك على تحركات أسعار الذهب في التداولات المستقبلية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!