تحليل الذهب اليوم 11/6/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب تذبذبات حادة في الارتفاع والانخفاض خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، متأثرة بتهدئة التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وفي انتظار الأسواق لإعلان بيانات التضخم الأمريكية وقرارات السياسة النقدية من الفيدرالي الأمريكي، التي من الممكن أن تؤثر بشكل كبير على أسعار الذهب ومؤشر الدولار.

وفي تعاملات اليوم الثلاثاء، بلغت عقود الذهب الفورية حوالي 2313 دولارًا للأوقية، بينما استقرت عقود الذهب الآجلة عند تقريبًا 2331 دولارًا للأوقية. وقد تأثرت أسعار الذهب سلبًا بسبب تهدئة التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط.

وتأثرت أسعار الذهب سلبًا بعد تبني مجلس الأمن الدولي لقرار أمريكي يدعو إلى وقف إطلاق النار في غزة وتنفيذ صفقة تبادل الأسرى والرهائن بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية دون شروط. وأعلنت حركة حماس موافقتها على قرار مجلس الأمن، وأكد سامي أبو زهري، القيادي في الحركة، استعداد حماس للتفاوض وموافقتها على القرار بشأن وقف إطلاق النار وانسحاب القوات الإسرائيلية وتبادل الأسرى والمعتقلين، وكان لهذه التوترات تأثير كبير على أسعار المعدن الأصفر.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

كما أدى ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.17% إلى حوالي 105.32 نقطة إلى الضغط على أسعار الذهب، مستفيدًا من تعزيز توقعات السوق بشأن استمرار الفيدرالي الأمريكي في الحفاظ على معدلات الفائدة المرتفعة لفترة أطول، خاصة بعد البيانات الإيجابية لسوق العمل الأمريكي التي فاقت التوقعات، ونظرًا للعلاقة العكسية بين الدولار والذهب، فقد شهدت أسعار الذهب انخفاضًا واضحًا.

وينتظر الدولار الأمريكي إصدار بيانات اقتصادية هامة خلال الأسبوع، بما في ذلك بيانات التضخم الأمريكية وقرارات السياسة النقدية من الفيدرالي الأمريكي، ومن المتوقع أن تؤثر هذه البيانات بشكل كبير على أسعار الذهب ومؤشر الدولار.

وفي سياق المعادن الأخرى، شهدت عقود الفضة الفورية انخفاضًا بنسبة 1.59% لتستقر عند حوالي 29.398 دولارًا، بينما تراجعت عقود البلاتين بنسبة 1.29% لتسجل نحو 964.10 دولارًا، وانخفضت عقود البلاديوم بنسبة 1.10% لتصل إلى حوالي 900.53 دولارًا.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!