تحليل الذهب اليوم 11/7/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب تعافيًا قويًا في تعاملات اليوم الثلاثاء، في محاولة للتعافي من الخسائر السابقة، حيث أقترب من أعلى مستوياته في الأسابيع الثلاثة الماضية، بدعم من ضعف مؤشر الدولار الأمريكي، بالإضافة إلى انخفاض عائدات السندات الأمريكية، إلى جانب استمرار شراء الصين للذهب لزيادة احتياطيها منه في نهاية شهر يونيو الماضي.

وارتفعت عقود الذهب الفورية بنسبة 0.53 بالمئة إلى 1,935.58 دولارًا للأوقية، وارتفعت عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.54 بالمئة عند حوالي 1,941.50 دولارًا للأوقية.

وسجل الذهب مكاسب قوية في جلسة اليوم، مدعوماً بهبوط مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أجنبية أخرى، مع وجود علاقة عكسية بينهما، مما يدل على ان ضعف الدولار الأمريكي له تأثير إيجابي على أسعار السلع المقومة به وبشكل أخص الذهب، لأنه يقلل من تكاليف امتلاكه.

وعلى هذه الخلفية، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.10 بالمئة ليغلق بالقرب من مستوى 101.847 نقطة، على أثر تعليقات بعض أعضاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأقل تشددًا فيما يتعلق بالسياسة النقدية للبنك المركزي، وقال رافائيل بوستيك عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي إنه من الواضح أن السياسة النقدية الآن في نطاق متشدد، مضيفًا أن الوقت قد حان للتحلي ببعض الصبر، وهو ما ساعد على ارتفاع سعر الذهب في تعاملات اليوم.

وأيضا، وجدت أسعار الذهب دعماً كبيراً في جلسة اليوم على خلفية ضعف عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث انخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.78٪ ليسجل 3.976 نقطة، بالإضافة إلى انخفاض عوائد السندات لأجل 20 عاما بنسبة 0.86٪ إلى 4.212 نقطة، مما أدى بدوره إلى ارتفاع سعر الذهب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!