تحليل الذهب اليوم 11/9/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب انخفاضات قوية خلال تداولات اليوم الاثنين، متأثرة بالارتفاع الكبير للدولار الأمريكي مع تفاقم الأزمات الجيوسياسية في مناطق مختلفة، وذلك بعد أن تلقى المعدن الأصفر ضربة قوية بخسارة 1.09% من قيمته خلال الأسبوع الماضي الذي انتهى في 8 سبتمبر.

وفي بداية تعاملات الأسبوع، انخفضت أسعار الذهب الفورية إلى حوالي 1925.43 دولارا للأوقية، بنسبة انخفاض بلغت 0.34% تقريبا، وكذلك، تراجعت أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم ديسمبر بمقدار 0.31% إلى 1,948.75 دولارا للأوقية.

ولعب ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي في سوق الصرف دوراً رئيسياً في ضغط أسعار الذهب، حيث سجل مؤشر الدولار الذي يقارن أداء العملة الخضراء مع ست عملات عالمية رئيسية ارتفاعاً بحوالي 3413% ليصل إلى مستوى 104.700 نقطة.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك علاقة عكسية بين قوة الدولار وأسعار الذهب المقاسة بالعملة الأمريكية، وهذا يعني أن زيادة قوة الدولار تؤدي إلى انخفاض الطلب على معدن الذهب وانخفاض أسعاره في المقابل.

وشهد معدن الذهب ضغطا إضافيا من جراء دوره كملاذ آمن في ظل التقلبات والصراعات التي تشهدها المنطقة، فمن ناحية جانب التطورات الجيوسياسية، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، ان الجانب الأوكراني لم يظهر أية رغبة في بدء المحادثات السلمية، في حين أعرب الرئيس فلاديمير بوتين عن استعداده لتحقيق أهدافه بالطرق السلمية، وهذا يزيد من احتمالات أن يكون التسوية السلمية شبه مستحيلة، وبالتالي، ستستمر الحرب بين روسيا وأوكرانيا وما يترتب عليها من تأثيرات سلبية على العالم أجمع.

وفي الوقت نفسه، أفادت وزارة الدفاع في تايوان اليوم بأنها رصدت نحو 26 طائرة حربية صينية قرب الجزيرة التايوانية، وفي هذا السياق، ذكرت تايوان أن نحو 11 طائرة اخترقت الخط الأوسط لمضيق تايوان، ودخلت منطقة التعرف على الدفاع الجوي للجزيرة، مما أدى إلى زيادة احتمالات حدوث مواجهات مباشرة بين تايوان والقوات الصينية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!