تحليل الذهب اليوم 12/6/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

حققت أسعار الذهب مكاسب ملحوظة في أولى تداولات الأسبوع، مستفيدة من انخفاض الدولار الأمريكي وتصاعد حالة عدم اليقين الجيوسياسي والسياسي.

ومن حيث تداولات الذهب، ارتفع سعر العقود الفورية للذهب بنحو 0.22 بالمئة إلى 1,965.28 دولارًا للأوقية، وارتفع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم أغسطس بنحو 0.14 بالمئة إلى حوالي 1,979.95 دولارًا للأوقية.

وساعد انخفاض الدولار الأمريكي على تعزيز المسار الصعودي للذهب في التداولات، حيث أدى انخفاض الدولار إلى ارتفاع الطلب على الذهب المسعر بالعملة الأمريكية، حيث انخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس اداء العملة مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.25 بالمئة بالقرب من مستوى 103.30 نقطة.

ويمكن القول أن الدولار انخفض بشكل ملحوظ في تداولات اليوم، ومع ترقب المتداولين إلى قرار السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأربعاء المقبل، والذي قد يؤدي إلى ترك معدلات الفائدة دون تغيير لأول مرة منذ يناير 2022م، وتصاعد التوترات السياسية.

واستفاد الذهب من دوره كملاذ آمن في أوقات الاضطرابات السياسية، حيث أدانت وزارة التجارة الصينية هذا الصباح العقوبات الأمريكية الجديدة على الكيانات والأفراد الذين يحملون الجنسية الصينية، والتي تدعي أنها تقوض الكيانات للاستقرار الإقليمي، وذلك من خلال تقديم اجزاء وتكنولوجيا حساسة للجهات الرئيسية في تطوير الصواريخ الباليستية الإيرانية.

لذلك شددت الصين على أنها ستتخذ الإجراءات اللازمة لحماية الحقوق والمصالح المشروعة للشركات والأفراد الصينيين بشكل حازم، مما يكبح معنويات المخاطرة لدى المستثمرين وتفضيل تدفق أموالهم على الذهب للتحوط من الأزمات والتوترات المحتملة، مما ساعد في ارتفاع الذهب في تعاملات اليوم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!