تحليل الذهب اليوم 12/7/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات اليوم الأربعاء بشكل طفيف للغاية، نظرًا لانخفاض مؤشر الدولار الأمريكي وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، مع ترقب الأسواق عن كثب لبيانات مؤشر أسعار المستهلك في الولايات المتحدة اليوم، والتي ستأثر على أسعار الذهب وتداولات الدولار الأمريكي.

وعلى مستوى تداولات الذهب القياسية اليوم، ارتفعت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.11 بالمئة ليغلق عند حوالي 1,934.45 دولارًا للأوقية، وارتفعت عقود الذهب الآجلة بنحو 0.11 بالمئة إلى 1,939.20 دولارًا للأوقية.

وأدى ضعف مؤشر الدولار الأمريكي في تعاملات اليوم إلى ارتفاع أسعار الذهب، حيث يقيس المؤشر أداء الدولار مقابل سلة من ست عملات أجنبية أخرى، خاصة وأن الدولار له علاقة عكسية مع الذهب، وانخفض المؤشر بنسبة 0.23 بالمئة ليصل إلى 101.175 نقطة، مما عزز من مكاسب الذهب اليوم.

وفي غضون ذلك، ارتفعت أسعار الذهب في تعاملات اليوم مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.81٪ ليغلق حول 3.950 نقطة، بينما انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 20 عامًا أيضًا بنسبة 0.42٪ إلى 4.204 نقطة، وانخفضت عوائد السندات الأمريكية لأجل 30 عام بنسبة 0.60٪ إلى مستوى 3.999 نقطة، مما ساعد أيضًا على دعم أسعار الذهب.

ولا يزال السوق ينتظر عن كثب بيانات مؤشر أسعار المستهلك لشهر يونيو في الولايات المتحدة المقرر صدورها في وقت لاحق اليوم، والتي من المعروف أنها ذات أهمية كبيرة للأسواق ككل، لا سيما لتأثيرها على قرارات بنك الاحتياطي الفيدرالي بخصوص تحركات أسعار الفائدة، والتي ستعكس بوضوح أداء الدولار الأمريكي، وأسعار الذهب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!