تحليل الذهب اليوم 13/11/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تعرضت أسعار الذهب لضغط كبير في بداية جلسات هذا الأسبوع اليوم الاثنين، حيث تحرك المعدن الأصفر في نطاق ضيق جدا مع انتظار المستثمرين لنشر بيانات التضخم الأمريكية بعد التعليقات المتشددة لأعضاء الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في نهاية الأسبوع السابق.

وفيما يتعلق بالتداولات، استقرت العقود الفورية للذهب عند 1,937.76 دولاراً للأوقية، في حين ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم شهر ديسمبر، بنحو 0.18% وبلغت 1,941.10 دولاراً للأوقية.

وبالنسبة للمعادن الأخرى غير الذهب، فقد انخفضت أسعار العقود الفورية للفضة بمقدار 1.14% ووصلت إلى 22.02 دولاراً للأوقية، وزادت أيضاً عقود البلاتين الفورية بنحو 0.37% وبلغت 849.00 دولاراً للأوقية، كما ارتفعت عقود البلاديوم الفورية بمقدار 0.54% وسجلت حوالي 966.96 دولاراً للأوقية.

وبقيت أسعار الذهب اليوم قريبة من أقل مستوياتها في 3 أسابيع، حيث تمكن الذهب من الارتفاع بشكل بسيط جداً مستفيداً من الانخفاض الخفيف في مؤشر الدولار الأمريكي “الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى”، بنحو 0.04% فقط إلى 105.76 نقطة، حيث ظل الدولار قوياً بشكل واضح، مما ظل يمثل ضغطاً على الذهب.

ولكن الانخفاض الخفيف للدولار ساعد على خفض تكلفة امتلاك الذهب وهو ما ساعد الذهب على الحصول على بعض الدعم الخفيف، ولكن على الرغم من ذلك، فإن الذهب تعرض لضغط قوي من زيادة عوائد سندات الخزانة الأمريكية والتي ازداد الطلب عليها كملاذ آمن مع التوقعات بزيادة أسعار الفائدة الأمريكية بعد التعليقات المتشددة لبعض أعضاء الاحتياطي الفيدرالي.

وكان الذهب قد هبط بشكل كبير خلال الأسبوع الماضي، وذلك بنحو 2.8%، مسجلاً أسوأ أسبوع له منذ أكثر من شهر، لتستقر العقود الفورية للأوقية عند أقل مستوياتها منذ 3 أسابيع.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!