تحليل الذهب اليوم 13/3/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

استقرت أسعار الذهب خلال جلسة اليوم الأربعاء، بالقرب من المستويات الإيجابية، متعافية من الانخفاض الكبير الذي شهدته في الجلسة السابقة والذي أدى إلى فقدان مكاسب لمدة يومين. وكانت هذه الخسارة هي الأكبر للذهب في شهر منذ 13 فبراير 2024.

وفيما يتعلق بالتداولات، ثبتت أسعار العقود الفورية للذهب عند 2,158.98 دولار للأوقية، واستقرت أيضًا أسعار العقود الآجلة للذهب لشهر أبريل عند 2,164.60 دولار للأوقية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، شهدت أسعار الفضة الفورية ارتفاعًا بنسبة 0.11% إلى 22.14 دولار للأوقية، وزادت أسعار البلاتين الفورية بنحو 0.71% إلى 932.00 دولار للأوقية، بينما قفزت أسعار البلاديوم بمقدار 1.54% إلى 1,056.59 دولار للأوقية.

وأوقفت أسعار الذهب تراجعها الحاد الذي تعرضت له بسبب بيانات التضخم الأمريكية التي جاءت أعلى من المتوقع، مما أثار مخاوف من استمرار التضخم بشكل أكبر من المتوقع، مما قد يؤدي إلى تأخير البنك الفيدرالي الأمريكي في خفض الفائدة حتى ما بعد منتصف العام.

وأظهرت البيانات الأمريكية الصادرة أمس ارتفاعًا في معدل التضخم العام لشهر فبراير مقارنة بشهر يناير، حيث بلغ التضخم السنوي 3.2%، متجاوزًا التوقعات التي كانت تشير إلى استقراره عند 3.1% كما في الشهر السابق، بينما ظل التضخم الأساسي السنوي لشهر فبراير ثابتًا عند 3.8%.

والمخاوف من تأخير خفض أسعار الفائدة الفيدرالية حتى ما بعد اجتماع يونيو أدت إلى ارتفاع الدولار بشكل كبير أمس، قبل أن يستقر مؤشر الدولار اليوم، مما أدى إلى زيادة تكلفة حيازة الذهب المقوم بالدولار وإغلاق الجلسة على خسارة بنحو 1.1%.

وبحسب أداة CME Group FedWatch لمتابعة الفائدة الفيدرالية، فقد انخفضت توقعات المتداولين لخفض الفائدة في اجتماع يونيو إلى 58% فقط، مع زيادة التوقعات لتثبيت الفائدة في هذا الاجتماع إلى 34%، وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية لأسعار المنتجين ومبيعات التجزئة التي ستصدر غدًا الخميس.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!