تحليل الذهب اليوم 13/6/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

سجلت أسعار الذهب مكاسب ملحوظة خلال جلسة تداول اليوم الثلاثاء، مدعومة بانخفاض في عوائد الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث ينتظر السوق بيانات التضخم الأمريكية المقرر إصدارها في وقت لاحق اليوم.

بالنظر إلى تداول عقود الذهب اليوم، نلاحظ أن أسعار الذهب الفورية ارتفعت بنسبة 0.30 بالمئة لتتداول حول 1،963.36 دولار للأوقية، بينما ارتفعت عقود الذهب الآجلة لتسليم أغسطس بنسبة 0.32 بالمئة لتتداول عند 1،976.05 دولار للأوقية.

وتلقت أسعار الذهب دعماً قوياً من انخفاض الدولار الأمريكي في التعاملات، ومن بينها تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الخضراء أمام مجموعة من العملات الأخرى، بنسبة 0.34 بالمئة ليغلق بالقرب من 103.31 نقطة، مدفوعا بنمو توقعات السوق بتثبيت سعر الفائدة الفيدرالي في اجتماع الأربعاء غدًا عند نسبة 5.25 بالمئة.

وكالعادة يسفر انخفاض الدولار الأمريكي إلى زيادة الطلب على عقود الذهب المقومة بالدولار الأمريكي، لذلك انتعشت أسعار الذهب بقوة في تعاملات اليوم.

وينتظر السوق صدور تقرير معدل التضخم الأمريكي لشهر مايو الماضي، والذي سيؤثر بدوره على توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي لسعر الفائدة ويؤثر بدوره على سوق العملات بأكمله، وخاصة الدولار الأمريكي، والذي سيحدد اتجاه سعر الذهب خلال التعاملات.

وأدى الانخفاض في عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات، بالإضافة إلى انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي، إلى الاتجاه الصعودي لأسعار الذهب، وانخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.89 بالمئة إلى 3.728 نقطة، وانخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 20 عامًا بنحو 0.68 بالمئة إلى 4.046 نقطة.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!