تحليل الذهب اليوم 13/7/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب بشكل كبير اليوم الخميس، لتواصل الزخم الصعودي للجلسة الخامسة على التوالي، حيث وصلت أسعار الذهب إلى أعلى مستوى لها في نحو شهر، مع انخفاض مؤشر الدولار وضعف عوائد سندات الخزانة الأمريكية، وسط تزايد توقعات السوق باقتراب موعد توقف بنط الاحتياطي الفيدرالي عن تشديد السياسة النقدية، بالتزامن مع سلبية بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي لشهر يونيو.

وفي تعاملات اليوم، ارتفعت عقود الذهب الفورية بنسبة 0.13 بالمئة ليغلق عند حوالي 1,959.94 دولار للأوقية، وارتفع عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.14 بالمئة إلى 1,959.94 دولار للأوقية.

وعلى خلفية تداولات اليوم، تفوق الذهب في الأداء، مدعومًا بانخفاض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء الدولار مقابل سلة من ست عملات أجنبية أخرى، مع وجود علاقة عكسية بينهما، فإن ضعف مؤشر الدولار الأمريكي يعزز من جاذبية السلع المقومة به وبشكل خاص الذهب.

وعلى هذه الخلفية، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.31 بالمئة ليصل إلى أدنى مستوى له في عام واحد عند 100.246 نقطة، مما عزز مكاسب الذهب، متأثرًا ببيانات التضخم الأمريكية السلبية لشهر يونيو الماضي، وفقًا للبيانات الصادرة عن مكتب الإحصاء الأمريكي أمس الأربعاء. التي أظهرت تباطأ التضخم إلى 3.0 بالمئة على أساس سنوي، وهو أقل من توقعات السوق لانخفاضه بنسبة 3.1 بالمئة.

وأظهرت البيانات أيضًا أن المعدل الشهري للتضخم الأمريكي ارتفع بنسبة 0.2 بالمئة فقط، وهو أقل من توقعات السوق، التي أشارت إلى ارتفاعه بنسبة 0.3 بالمئة في نفس الفترة، وذلك بعد أن سجلت القيمة السابقة ارتفاعًا بنسبة 0.4 في شهر مايو الماضي، وهو ما عزز توقعات السوق بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي سيتوقف عن رفع أسعار الفائدة، مما قدم دعم لسعر الذهب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!