تحليل الذهب اليوم 13/9/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت تداولات الذهب تقلبات كبيرة في تعاملات اليوم الأربعاء بعد صدور بيانات التضخم في الولايات المتحدة. وفي نهاية الجلسة، تراجعت أسعار الذهب وزادت خسائرها التي تكبدتها في الجلسة السابقة.

وفيما يخص تداولات اليوم، فقد تراجعت أسعار الذهب الفورية بحوالي 0.04% لتصل إلى 1,912.77 دولار للأوقية، كما استقرت أسعار عقود الذهب الآجلة لشهر ديسمبر عند مستوى 1,935.15 دولار للأوقية، وهو نفس مستوى إغلاق أمس.

وزاد قوة الدولار الأمريكي في تداولات اليوم من ضغط الهبوط على أسعار الذهب، فعادة ما يؤدي ارتفاع الدولار إلى خفض الطلب على الذهب المقاس بالعملة الأمريكية، فالذهب يصبح أكثر غلاءً للمستثمرين عند ارتفاع قيمة الدولار، وهذا ما حدث في نهاية المطاف.

وفي هذا الإطار، نشير إلى أن التضخم السنوي في الولايات المتحدة ارتفع بشكل ملحوظ في شهر أغسطس الماضي إلى 3.7% من 3.2% في شهر يوليو الماضي بسبب ارتفاع أسعار النفط مؤخرًا. وهذا زاد من توقعات الأسواق بشأن رفع معدلات الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الفيدرالي في المستقبل والإبقاء عليها عالية لفترة أطول من المتوقع.

وهذا ما ساند حركة الدولار الأمريكي. فقد ارتفع مؤشر الدولار بنحو 0.18% ليصل إلى 104.73 نقطة.

وانخفض الطلب على الملاذات الآمنة مثل الذهب في تداولات اليوم بعد أن رفعت وكالة فيتش للتصنيفات التصورات للنمو العالمي في 2023 إلى 2.5%. وأشارت إلى قوة اقتصادات الولايات المتحدة واليابان.

وهذا خفف من المخاوف بشأن أداء الاقتصاد العالمي هذا العام وزاد من آمال التعافي الاقتصادي العالمي في 2023. ولهذا السبب، تضررت أسعار الذهب في التداولات. فالذهب يعتبر ملاذًا آمنًا في أوقات الأزمات الاقتصادية ويزداد الطلب عليه في هذه الأوقات بشكل خاص.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!