تحليل الذهب اليوم 14/5/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً واضحاً في تعاملات اليوم الثلاثاء، متأثرة بزيادة المخاوف من التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، وتأثيرها المحتمل على السياسة النقدية الأمريكية، بجانب ترقب بيانات مؤشر أسعار المستهلكين المنتظرة.

وفي جلسة التداول الثلاثاء، قفزت العقود الفورية للذهب بمقدار 10 دولارات تقريباً، أو ما يعادل 0.41%، لتصل إلى حوالي 2345 دولاراً للأوقية. وبالمثل، زادت عقود الذهب الآجلة بنسبة 0.36%، مسجلةً حوالي 2351 دولاراً للأوقية، على الرغم من الارتفاع الطفيف في قيمة الدولار الأمريكي.

وتعزز الطلب على الذهب بفضل الوضع الجيوسياسي المتوتر في الشرق الأوسط، خصوصاً مع استمرار القلق بشأن توسع العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح، والتي قد تؤدي إلى تصاعد الصراع في المنطقة. وفقاً لتقارير سي إن إن، وتستعد إسرائيل لعملية عسكرية كبيرة في رفح، مما يزيد الإقبال على الذهب كملاذ آمن.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

كما أثرت المخاوف من التوترات بين الولايات المتحدة والصين على أسعار الذهب، خاصةً بعد إعلان البيت الأبيض عن زيادة الرسوم الجمركية على الواردات الصينية بقيمة 18 مليار دولار، شاملةً السيارات الكهربائية والصلب والألومنيوم، ورفع الرسوم على أشباه الموصلات من 25% إلى 50%، مما ينذر بتصعيد محتمل بين الاقتصادين الكبيرين ويزيد الطلب على الذهب.

وفي تعاملات اليوم أيضاً، ارتفع مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.05%، مسجلاً حوالي 105.26 نقطة، وينتظر صدور بيانات اقتصادية هامة، بما في ذلك مؤشرات أسعار المنتجين، التي تعد مؤشراً للتضخم الأمريكي.

بالإضافة إلى ذلك، تترقب الأسواق بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي، التي قد تؤثر بشكل كبير على تداولات الذهب والدولار، وتحدد مسار السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي لعامي 2024 و2025، وقد تلمح إلى توقيت خفض الفائدة الأمريكية.

وفي سياق المعادن الأخرى، شهدت عقود الفضة الفورية ارتفاعاً بنسبة 0.71%، لتستقر عند 28.42 دولاراً، وزادت عقود البلاتين بنسبة 1.23%، لتصل إلى 1023.20 دولاراً، بينما ارتفعت عقود البلاديوم بنسبة 1.71%، وصولاً إلى 982.28 دولار.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني