تحليل الذهب اليوم 14/6/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعًا في تداولات اليوم الجمعة، رغم ارتفاع الدولار مقابل معظم العملات الرئيسية، مما أدى إلى تحقيق المعدن الثمين أول مكاسب أسبوعية له في حوالي شهر.

وأعلن الاحتياطي الفيدرالي هذا الأسبوع بعد الاجتماع الذي عقد في 11 و12 يونيو 2024 عن قرار بالإبقاء على معدل الفائدة في نطاق يتراوح بين 5.25% و5.50% للمرة الرابعة منذ بداية هذا العام، مما يعني أنها تظل عند أعلى مستوى لها منذ 23 عامًا.

وأوضح بيان الفيدرالي أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة تعتقد أن المخاطر التي تواجه تحقيق أهداف التوظيف والتضخم تتجه نحو توازن أفضل، لكنها أشارت إلى أن التوقعات الاقتصادية لا تزال غير مؤكدة.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وجاء في البيان أن أعضاء الفيدرالي يتوقعون خفض أسعار الفائدة مرة واحدة هذا العام بدلاً من الثلاثة المشار إليها في بيان مارس آذار.

وفي مؤتمر صحفي، أعلن “جيروم باول”، رئيس الاحتياطي الفيدرالي، أن الاقتصاد الأمريكي قد تقدم نحو تحقيق أهدافه المتمثلة في تقليل التضخم إلى 2% وزيادة فرص العمل.

وأشارت أداة “فيد واتش” إلى أن المستثمرين يتوقعون أن تظل تكاليف الاقتراض ثابتة خلال اجتماع يوليو بنسبة 85.5%، مع زيادة التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيخفض أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في اجتماع سبتمبر إلى 61.4% من 46.6% قبل أسبوع.

وكشفت بيانات من جامعة “ميتشجان” اليوم عن تراجع مؤشر ثقة المستهلكين الأمريكيين بنسبة 5.1% على أساس شهري ليصل إلى 65.6 نقطة في القراءة الأولية لشهر يونيو، مقابل 69.1 نقطة في مايو، ومقارنة بتوقعات تشير إلى تسجيل 72.1 نقطة.

ومن ناحية أخرى، ارتفع مؤشر الدولار بنسبة 0.3% ليصل إلى 105.5 نقطة بحلول الساعة 22:01 بتوقيت جرينتش، حيث سجل أعلى مستوى عند 105.8 نقطة وأدنى مستوى عند 104.6 نقطة.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!