تحليل الذهب اليوم 15/10/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث تمكن المعدن النفيس من استعادة معظم خسائر الجلسة السابقة، والتي فقد فيها نحو 8 دولارات بعد انتهاء تداولات أمس الاثنين.

وجاءت هذه الزيادة في أسعار الذهب نتيجة تراجع الدولار الأمريكي، حيث غالبًا ما يؤدي انخفاض قيمة الدولار إلى تعزيز الطلب على السلع المقومة بالدولار، بما في ذلك الذهب.

وفيما يخص تداولات سوق العملات اليوم، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنحو 0.08% ليصل إلى 103.131 نقطة. وتأثرت العملة الخضراء بتصريحات من الاحتياطي الفيدرالي، حيث أشار نيل كاشكاري، عضو الفيدرالي الأمريكي، إلى أن الضغوط التضخمية آخذة في التراجع وأن سوق العمل لا يزال قويًا، مما عزز التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يواصل خفض الفائدة في اجتماع نوفمبر، مما أثر سلبًا على الدولار وإيجابًا على الذهب.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وعلاوة على ذلك، لا يزال تصاعد الصراع في منطقة الشرق الأوسط يدعم أسعار الذهب كملاذ آمن. وذكرت التقارير الإخبارية أن المسؤولين الإسرائيليين توصلوا اليوم الثلاثاء إلى اتفاق بشأن الرد على الضربات الصاروخية الإيرانية، في انتظار موافقة رسمية من مجلس الوزراء لبدء العملية.

أثارت هذه التطورات مخاوف في الأسواق بشأن استمرار الصراع وتفاقمه إلى حرب إقليمية قد تنضم إليها أطراف أخرى، خاصةً مع تهديد إيران بأي محاولات للتعدي على أراضيها.

وبالنظر إلى تعاملات اليوم الثلاثاء، ارتفعت الأسعار الفورية لعقود الذهب بحوالي 0.24% لتصل إلى 2,254.82 دولار للأوقية، كما زادت أسعار الذهب الآجلة تسليم شهر ديسمبر بنحو 0.22% لتسجل 2,671.10 دولار للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!