تحليل الذهب اليوم 15/6/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب بقوة خلال جلسة تداول اليوم الخميس، حيث هبطت إلى أدنى مستوى لها منذ فبراير الماضي، مما أدى إلى تعميق التراجع الحاد في المعدن النفيس يوم أمس، مدفوعاً بانتعاش الدولار الأمريكي وارتفاع عوائد السندات الأمريكية.

وخلال تداولات الذهب اليوم، نرى أن سعر العقود الفورية للذهب انخفضت بشكل كبير بنحو 0.30 بالمئة لتغلق عند حوالي 1.936.12 دولار للأوقية، بينما انخفضت اسعار العقود الآجلة للذهب بنحو 1.08 بالمئة، لتصل إلى حوالي 1,947.65 دولارًا للأونصة.

وساعد ارتفاع الدولار الأمريكي من تعزيز الزخم الهبوطي لتداولات الذهب اليوم، حيث أدى ارتفاع الدولار الأمريكي إلى زيادة تكلفة الحصول على الذهب المقوم بالعملات الخضراء، حيث سجل مؤشر الدولار الأمريكي انخفاض بنسبة 0.13 بالمئة ليغلق بالقرب من 103.08 نقطة، مما جعل المستثمرين يترددون على شراء الذهب في تداولات اليوم.

وجاءت حركة الدولار الأمريكي القوية على الرغم من إبقاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.25 بالمئة خلال اجتماع البنك أمس الأربعاء، ورفعت التوقعات الاقتصادية الصادرة عن مجلس الاحتياطي الفيدرالي توقعات أسعار الفائدة لعام 2023 و2024 و2025 مقارنة بالتوقعات الأخيرة، مما عزز الاعتقاد بأن الاحتياطي الفيدرالي سيواصل تشديد السياسة النقدية، مما أثر بشكل قوي على تحركات الدولار وبالتالي تحركات الذهب.

وأدى ارتفاع عائدات السندات الأمريكية إلى انخفاض الطلب على الذهب، وارتفعت عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.61 بالمئة إلى حوالي 3.820 نقطة، إذ يرى المستثمرون أن السندات الأمريكية هي فرص استثمار أفضل من الذهب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!