تحليل الذهب اليوم 15/8/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفع سعر الذهب بشكل طفيف في تعاملات اليوم الثلاثاء بدعم من انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي، إلى جانب انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية والمخاوف بشأن التباطؤ في الصين ثاني أكبر اقتصاد في العالم، مما عزز الطلب على الذهب كملاذ آمن.

ومن حيث تداولات الذهب اليوم، ارتفعت العقود الفورية للذهب بشكل ملحوظ بنسبة 0.18٪ ليغلق عند حوالي 1910.52 دولار أمريكي للأوقية، في حين انخفضت العقود الآجلة للذهب بنحو 0.24٪ ليسجل ارتفاع يصل إلى 1939.30 دولارًا أمريكيًا للأوقية.

وساهم انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أجنبية رئيسية في ارتفاع أسعار الذهب خلال جلسة اليوم، وسط العلاقة العكسية بين الدولار والذهب، حيث يزيد انخفاض الدولار من جاذبية المعادن المقومة به وخاصة الذهب المعدني، لأنه يقلل من تكلفة شراءه، وفي هذا السياق، انخفض مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.27 في المائة ليصل إلى مستوى 102،898 نقطة، مما أدى إلى ارتفاع أسعار الذهب.

وفي الوقت نفسه، اكتسبت أسعار الذهب دعمًا في التداول مع انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث انخفض عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.17٪ ليغلق حول المستوى 4.178 نقطة، مما عزز من ارتفاع أسعار الذهب خلال الجلسة.

وكان هناك أقبال على الذهب خلال جلسة اليوم الثلاثاء، مع تزايد المخاوف بشأن التباطؤ في الاقتصاد الصيني، لا سيما بعد تباطؤ الإنتاج الصناعي ومبيعات التجزئة في الصين في يوليو الماضي، وأزمة الديون التي تلوح في الأفق في الصين، خاصة بعد قيام أكبر مطور عقاري خاص Country Garden بتأخير المدفوعات على السندات الداخلية الخاصة، مما يعكس مدى التباطؤ الاقتصادي في الصين خلال الفترة الماضية، مما أدى إلى زيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن يلجأ إليه المستثمرون وسط حالة عدم اليقين الاقتصادي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!