تحليل الذهب اليوم 16/6/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

سجل سعر الذهب مكاسب ملحوظة في يوم التداول الأخير من الأسبوع، على الرغم من قوة الدولار وانتعاش عوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث تأثرت معنويات المستثمرين ببعض المخاطر الاقتصادية، مما زاد من جاذبية الذهب في تعاملات اليوم.

وبالنظر إلى تعاملات اليوم، سجلت أسعار العقود الفورية للذهب ارتفاع بنحو 0.32 بالمئة ليغلق عند حوالي 1,964.39 دولارًا للأوقية، وارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب بنحو 0.31 بالمئة ليغلق عند حوالي 1,976.75 دولارًا للأوقية.

أما بالنسبة لأداء الذهب هذا الأسبوع، فيمكن القول أنه على الرغم من ارتفاع الذهب بشكل واضح في تعاملات اليوم، إلا أنه قد لا يتمكن من تحقيق مكاسب أسبوعية كبيرة، فمنذ بداية تداول هذا الأسبوع، سجل سعر الذهب ارتفاع بنسبة 0.05 بالمئة حتى الان.

وفيما يتعلق بأهم أسباب ارتفاع الذهب في تداولات اليوم، تجدر الإشارة إلى أن الارتفاع السريع الأخير في مخاطر الركود العالمي قد عزز الطلب على الذهب كملاذ آمن ضد الأزمات الاقتصادية المحتملة، وهو ما يمكن رؤيته من بعض الاحداث الاقتصادات الرئيسية في العالم.

وفي هذا الصدد، أثارت بيانات الاقتصاد الكلي المخيبة للآمال من جمهورية الصين مخاوف من أن تتمكن الصين من تحقيق نمو اقتصادي قوي هذا العام، حيث جاءت بيانات مبيعات التجزئة والإنتاج الصناعي في البلاد أقل من التوقعات، وكانت أقل من قراءة أبريل، مما دفع عددًا من البنوك الاستثمارية العالمية بما في ذلك جي بي مورجان الأمريكي وبنك ستاندرد تشارترد في المملكة المتحدة، بالإضافة إلى بنك UBS السويسري، إلى خفض توقعات النمو في الصين هذا العام، وما له من تأثير سلبي لتوقعات نمو الاقتصادي العالمي، وهذا بدوره دعم أسعار الذهب في تعاملات اليوم.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!