تحليل الذهب اليوم 17/10/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي اليوم الخميس، حيث تقترب من تسجيل مستوى قياسي جديد يصل إلى 2,685 دولار للأوقية.

وتزامن هذا الارتفاع مع انتظار الأسواق لبيانات مبيعات التجزئة وإعانات البطالة في الولايات المتحدة، التي من المتوقع أن تؤثر على تداولات الذهب في الفترة المقبلة.

ويحظى الذهب بدعم قوي نتيجة لتزايد احتمالات خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة خلال اجتماع نوفمبر المقبل. وتشير أداة تتبع الفائدة التابعة لمجموعة CME إلى أن هناك فرصة تصل إلى 92.1% لتخفيض الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في الاجتماع المرتقب.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

ويمكن أن يؤدي هذا السيناريو إلى تأثير سلبي على الدولار الأمريكي وإيجابي على الذهب، كونه يعتبر أحد الأصول المقومة بالدولار، وغالبًا ما يتأثر الطلب على الذهب بتحركات العملة الأمريكية.

ومن ناحية أخرى، تساهم التوترات الحالية في منطقة الشرق الأوسط في ارتفاع أسعار الذهب مؤخرًا. حيث أفادت تقارير إخبارية أمس بأن الكيان الإسرائيلي يخطط لشن هجمات انتقامية على إيران قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في 5 نوفمبر، مما زاد من المخاوف بشأن تفاقم الصراع في المنطقة واحتمال اندلاع حرب إقليمية. وقد حذرت إيران سابقًا من استعدادها للرد العسكري على أي هجمات محتملة، مما دعم ارتفاع أسعار الذهب في تداولات اليوم.

في سياق تداولات اليوم، شهدت أسعار العقود الفورية لمعدن الذهب قفزة بحوالي 0.32% لتصل إلى 2,682.18 دولار للأوقية. كما ارتفعت أسعار عقود الذهب الآجلة – تسليم شهر ديسمبر – بنحو 0.19% لتسجل 2,696.35 دولار للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!