تحليل الذهب اليوم 17/5/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت تعاملات اليوم الجمعة ارتفاعاً ملحوظاً في أسعار الذهب، مع تعافي السبائك من خسائر اليوم السابق، مما أدى إلى وضع العقود الذهبية على مسار تحقيق مكاسب للأسبوع الثاني على التوالي، على الرغم من تعافي الدولار وعوائد السندات.

وفي مجال التداول، شهدت عقود الذهب الفورية زيادة بنسبة 0.33% لتصل إلى 2,386.08 دولار للأوقية، بينما شهدت عقود الذهب الآجلة لشهر يونيو ارتفاعاً بنسبة 0.10% لتبلغ 2,387.90 دولار للأوقية.

أما بالنسبة للمعادن الأخرى، فقد شهدت عقود الفضة الفورية ارتفاعاً بنسبة 0.62% لتسجل 29.76 دولار للأوقية، وزادت عقود البلاتين الفورية بنحو 0.28% لتصل إلى 1,066.04 دولار للأوقية، في حين انخفضت أسعار عقود البلاديوم بمقدار 0.53% إلى 987.23 دولار للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وتأثرت أسعار الذهب اليوم بالبيانات الأمريكية حول التضخم التي كشفت عن انخفاض ملحوظ في شهر أبريل، مما أثار التوقعات بقرب خفض أسعار الفائدة من قبل البنك الفيدرالي الأمريكي.

واستمر النهج الحذر من قبل مسؤولي البنك الفيدرالي الأمريكي في تصريحاتهم أمس الخميس، مؤكدين على ضرورة الإبقاء على تكاليف الاقتراض مرتفعة لفترة أطول، ما يشير إلى أن البنك الفيدرالي لا يستعجل في خفض أسعار الفائدة على الرغم من توقعات الأسواق.

وارتفعت أسعار الذهب اليوم، وسط غياب البيانات الاقتصادية الأمريكية الرئيسية، حيث ساهم الحذر من التوترات الجيوسياسية في زيادة الطلب على الذهب كملاذ آمن، مما وضعه على مسار تحقيق مكاسب أسبوعية للمرة الثانية على التوالي بنحو 1.04% أو 24 دولار تقريبا للأوقية.

وأظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي ارتفاع طلبات إعانة البطالة الأولية للأسبوع المنتهي في 10 مايو بمقدار 222 ألف طلب، مقارنة بـ232 ألف طلب في الأسبوع السابق، وهو أعلى من التقديرات البالغة 220 ألف طلب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني