تحليل الذهب اليوم 18/7/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

وارتفع سعر الذهب في تعاملات اليوم الثلاثاء بشكل ملحوظ، وتخلص من الضغط الهبوطي الذي أحدثته البيانات السلبية عن نمو الناتج المحلي الإجمالي للصين التي أعلنت أمس، وحصل الذهب على دعم من عدة عوامل، مما جعل أرباحه تتوسع لليوم الثاني على التوالي.

ومن حيث التداولات، ارتفعت أسعار عقود الذهب الفورية بنسبة 0.39 بالمئة إلى 1926.76 دولارًا للأوقية، كما ارتفعت عقود الذهب الآجلة تسليم أغسطس بنسبة 0.53 بالمئة إلى 1966.70 دولارًا للأوقية.

وفيما يتعلق بالمعادن غير الذهب، ارتفعت عقود الفضة الفورية بنسبة 0.27 بالمئة إلى 24.91 دولارًا للأوقية، وارتفع البلاتينيوم بنسبة 0.61 بالمئة إلى 985.90 دولارًا للأوقية، وانخفض البلاديوم بنسبة 0.82 بالمئة إلى 1302.42 دولارًا للأوقية.

وارتفعت أسعار الذهب اليوم مدعومة بعدد من العوامل أبرزها انخفاض الدولار الأمريكي الذي اقترب مرة أخرى من أدنى مستوى له منذ منتصف أبريل الماضي رغم البيانات الإيجابية من الولايات المتحدة أمس.

مما ساعد على تقليل تكلفة الذهب بالنسبة للمشترين الذين يمتلكون عملات غير الدولار الأمريكي، وهو ما زاد من اهتمام المستثمرين بحيازة الذهب، مع تقليل تكلفة الفرصة البديلة لامتلاك السبائك.

وأظهرت البيانات الأمريكية الصادرة يوم أمس أن مؤشر نيويورك الصناعي سجل قيمة إيجابية في يونيو الماضي متجاوز توقعات السوق التي أشارت لانكماشه، لكنه انخفض بشكل حاد عن مايو الماضي، مما يعكس تباطؤ النشاط الاقتصادي.

وانخفض مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية أخرى، بنسبة 0.16 بالمئة إلى 99.69 نقطة في تعاملات اليوم، مما مهد الطريق للذهب لتحقيق المزيد من الأرباح في جلسة اليوم، وفي الوقت نفسه، انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية أيضًا بشكل حاد.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!