تحليل الذهب اليوم 18/8/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعًا خلال أولى تعاملات الأسبوع اليوم الاثنين، بعد تسجيلها أعلى مستوياتها على الإطلاق في نهاية الأسبوع الماضي، حيث تجاوز سعر الذهب لأول مرة حاجز 2,500 دولار.

وهذا الانخفاض جاء نتيجة لعمليات جني الأرباح والضغوط البيعية، بالإضافة إلى تهدئة حدة التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط، وقرب التوصل إلى اتفاق سلام لإنهاء النزاع في غزة.

وفي هذا السياق، توقفت المحادثات الدولية الأخيرة حول وقف إطلاق النار وتبادل الأسرى بين كيان الاحتلال وحركة حماس الفلسطينية. ومع ذلك، صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن مساء أمس بأن التوصل إلى اتفاق لا يزال ممكنًا.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

في الوقت نفسه، وصل وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن إلى كيان الاحتلال أمس الأحد، ومن المتوقع أن يعمل على تسهيل استمرار المحادثات الدولية وإقرار اتفاق لوقف إطلاق النار، مما ساهم في تراجع مخاوف الأسواق بشأن استمرار النزاع الذي بدأ في أوائل أكتوبر الماضي. وهذا الوضع أدى إلى انخفاض الطلب على الذهب.

ومع بدء الأسبوع، يترقب الذهب تطورات اقتصادية هامة في الولايات المتحدة، مثل نتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في يوليو، بالإضافة إلى تصريحات محافظ البنك المركزي الأمريكي جيروم باول في ندوة جاكسون هول.

أداء الذهب اليوم:

خلال تداولات اليوم الاثنين، انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.15% إلى 2,305.67 دولار للأوقية. وفي المقابل، ارتفعت أسعار العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنسبة 0.16% لتصل إلى 2,541.90 دولار للأوقية، مدعومة بتوقعات قوية بخفض الفائدة الأمريكية بنهاية الربع الرابع من العام.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني