تحليل الذهب اليوم 19/2/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب تصاعداً قوياً في بداية تداولات الأسبوع اليوم الاثنين، ولليوم الثالث على التوالي، بسبب هبوط الدولار الأمريكي وزيادة التوترات الجيوسياسية في مناطق مختلفة من العالم.

وفي تعاملات اليوم الاثنين، ارتفعت أسعار الذهب الفورية بمقدار 0.11% لتصل إلى حوالي 2032.07 دولار للأوقية، وفي الوقت نفسه، ثبتت أسعار الذهب الآجلة عند مستوى 2037.1 دولار للأوقية بنسبة زيادة بلغت 0.05%.

وأسهم انهيار العملة الأمريكية في تقوية الزخم الصاعد لأسعار الذهب المقوم بالدولار، حيث أصبح الذهب سلعة استثمارية أرخص لحاملي العملات الأجنبية غير الدولار، وعند النظر إلى تداولات سوق العملات اليوم، يظهر بأن مؤشر الدولار الأمريكي سجل هبوطاً.

واستفاد معدن الذهب بوضوح من دوره كملاذ آمن للتحوط من تزايد التقلبات الجيوسياسية، حيث تعرضت إحدى السفن البريطانية لهجوم في مضيق باب المندب حيث أحدث انفجار وقع بالقرب من السفينة إلى حدوث أضرار، وهو ما قد يدفع القوات العسكرية البريطانية الأمريكية للرد على الهجوم الأخير وبالتالي، ازدياد التوترات في منطقة البحر الأحمر، بما دفع المستثمرين للتحفظ عن المخاطرة والتوجه للملاذات الآمنة وفي مقدمتها الذهب.

وفي الوقت نفسه، أعلنت كوريا الجنوبية صباح اليوم عن نيتها تسريع إجراءات امتلاك البلاد للأسلحة وتحسين نظام الردع الحربي (والذي يتبع الصواريخ التابعة لكوريا الشمالية ويدمرها) بهدف تجهيز جيش البلاد بشكل أفضل للرد على تهديدات كوريا الشمالية ولكي تستعد كوريا الجنوبية لحرب مستقبلية باستخدام التقنيات الجديدة ومن ضمنها الطائرات المسيرة، ولقد زادت هذه التهديدات قلق الأسواق من تصاعد التوترات في شبه الجزيرة الكورية بما أدى لزيادة الإقبال على معدن الذهب تحوطاً من هذه السيناريوهات.

وبالنسبة لتحركات أسعار المعادن الأخرى في تداولات اليوم غير الذهب، سجلت عقود الفضة الفورية انخفاضاً بنسبة 1.18% إلى 23.1 دولار للأوقية، بينما تراجعت أسعار عقود البلاتين الفورية قليلاً بمقدار 0.03% إلى 908.004 دولار للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!