تحليل الذهب اليوم 19/6/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

تراجعت أسعار الذهب في الجلسة الأولى من الأسبوع اليوم الاثنين حيث ساد الهدوء الأسواق بسبب عطلة عيد الاستقلال الأمريكي.

ومن حيث التداولات، انخفضت أسعار الذهب الفورية بنسبة 0.08 بالمئة إلى 1,957.29 دولار للأوقية، كما انخفضت أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم أغسطس بنسبة 0.06 بالمئة ليغلق عند 1,970.10 دولار للأوقية.

وبخصوص المعادة الأخرى، ارتفعت عقود الفضة الفورية بنسبة 0.41 بالمئة إلى 24.44 دولارًا للأوقية، وتراجع البلاتين بنسبة 0.23 بالمئة إلى 984.55 دولارًا للأوقية، وتراجع البلاديوم بنسبة 0.4 بالمئة إلى 1410.96 دولارًا للأوقية.

وتستمر عقود الذهب في التعرض لضغوط شديدة، مع استمرار انخفاض الذهب خلال الجلسات القليلة الأولى من الأسبوع، مع استكمال خسائر نهاية الأسبوع الماضي، في الوقت الذي يهدئ فيه السوق مع أغلاق البنوك الأمريكية بسبب عطلة عيد الاستقلال.

وقام المتداولون بتقييم التوقعات بشأن الخطوة التالية لبنك الاحتياطي الفيدرالي بعد أن ترك بنك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير عند 5.25 بالمئة يوم الأربعاء الماضي عقب اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة.

وقال محافظ الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول في مؤتمر صحفي إنه على الرغم من أن الاجتماع أبقى أسعار الفائدة دون تغيير، لا يزال لدى البنك المزيد من الفرص لرفع أسعار الفائدة هذا العام، مما دفع المستثمرين إلى توقع أن يرفع البنك أسعار الفائدة على نطاق واسع بواقع 25 نقطة أساس في أواخر يوليو القادم.

وتُظهر توقعات السوق الحالية لأداة أسعار الفائدة FedWatch التابعة لمجموعة CME أن رهانات المستثمرين على رفع سعر الفائدة على الأموال الفيدرالية في الاجتماع القادم لمجلس الاحتياطي الفيدرالي قد وصلت إلى 75 بالمئة، الأمر الذي دفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الخضراء للارتفاع مقابل سلة من 6 عملات رئيسية بنسبة 0.09 بالمئة إلى 102.366.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!