تحليل الذهب اليوم 19/7/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

استقرت أسعار الذهب في تداولات اليوم الأربعاء، مع تداول عقود الذهب في نطاق ضيق للغاية منذ التعاملات المبكرة، حيث هدأ المستثمرون أثناء تقييمهم للبيانات الصادرة حتى الآن استعدادًا لقرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي في نفس اليوم من الأسبوع المقبل.

وفيما يتعلق بالتداول، استقرت أسعار عقود الذهب الفورية عند 1،977.64 دولارًا للأوقية، كما استقر عقود الذهب الآجلة لتسليم ديسمبر عند 2،019.60 دولارًا للأوقية.

وفيما يتعلق بالمعادن غير الذهب، أغلقت عقود الفضة الفورية عند 25.05 دولارًا للأوقية، وارتفع البلاتينيوم بنسبة 0.13 بالمئة إلى 987.68 دولارًا للأوقية، وانخفض البلاديوم بنسبة 0.55 بالمئة إلى 1312.36 دولارًا للأوقية.

واستقرت أسعار الذهب على حدود المنطقة الحمراء اليوم، مع استمرار تحركات عقود الذهب بالضغط الصعودي، مقابل ضغوط هبوطية ايضاً، مما دفع أسعار الذهب للتداول في نطاق محدود للغاية منذ التعاملات المبكرة.

أثيرت بعض المخاوف بشأن النمو الاقتصادي في الولايات المتحدة يوم أمس بعد أن أظهرت بيانات أمريكية أن مبيعات التجزئة تباطأت أكثر من المتوقع، وهي مقياس للنشاط الاقتصادي وتنعكس على معدل التضخم.

ووضع ذلك ضغوطًا كبيرة على عوائد سندات الخزانة، التي تراجعت بحدة لليوم الثاني على التوالي، مع انخفاض عوائد السندات لأجل 10 سنوات بنحو 1 بالمئة إلى 3.74 بالمئة، مما يمهد الطريق لارتفاع أسعار الذهب، الذي تعد ملاذًا آمنًا ضد التقلبات الاقتصادية ومخاوف الركود.

ومع ذلك، واجه الذهب ضغطًا هبوطيًا قويًا على خلفية ارتفاع الدولار القوي، مستفيدًا من المراجعة التصاعدية لبيانات مبيعات التجزئة أمس لشهر مايو الماضي، مما يعزز التوقعات برفع سعر الفائدة مرة أخرى في اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

وانتعش مؤشر الدولار الأمريكي، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات أخرى، من أدنى مستوى له منذ أبريل من العام الماضي الذي سجله أمس.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني