تحليل الذهب اليوم 2/1/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت اسعار الذهب بشكل قوي في أولى جلسات العام الجديد بعد عودة التداولات إثر عطلة رأس السنة وافتتاح الأسواق الدولية، حيث ينتظر المستثمرين أسبوعاً حاسماً بالنسبة للمؤشرات الأمريكية.

ومن ناحية التعاملات، سجلت العقود النقدية لمعدن الذهب زيادة بنسبة 0.69% لتصل إلى 2,076.42 دولاراً للأوقية، وكذلك ارتفعت عقود الذهب الآجلة، تسليم شهر فبراير، بمقدار 0.59% محققة 2,084.00 دولاراً للأوقية.

أما بالنسبة للمعادن الأخرى غير الذهب، فقد اندفعت عقود الفضة النقدية بمعدل 1.07% إلى 24.05 دولاراً للأوقية، بينما انخفضت عقود البلاتينيوم النقدية بحدود 0.24% إلى 989.52 دولاراً للأوقية، في حين زادت عقود البلاديوم بمقياس 0.13% إلى 1,101.63 دولاراً للأوقية.

وشهدت أسعار الذهب اليوم ارتفاعاً مع ترقب المستثمرين لنشر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لبنك الاحتياطي الفيدرالي يوم غد الأربعاء مع ازدياد التوقعات بأن البنك المركزي سوف يحافظ على الأغلب على أسعار الفائدة دون تغيير تمهيدا لبدء خفضها بالاجتماع القادم أو الذي يتبعه.

وتنبأت الأسواق الآن بنسبة 86% أن يقوم الفيدرالي الأمريكي ببدء خفض أسعار الفائدة في ثاني اجتماعات اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة هذا العام بشهر مارس القادم، وفقا لأداة متابعة الفائدة الفيدرالية CME FedWatch.

ولقد دعمت هذه التوقعات الذهب على الانطلاق بقوة في بداية العام رغم صعود الدولار وعوائد سندات الخزانة الأمريكية، حيث يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عائداً.

ومن جهة أخرى، فقد استفادت أسعار الذهب اليوم من البيانات الإيجابية الصادرة في الصين صباح اليوم، والتي كشفت عن انتعاش آخر للقطاع التصنيعي بالجمهورية الشعبية، بما يعكس تحسن الطلب والنشاط الاقتصادي في أكبر مستهلك لمعدن الذهب بالقطاع الصناعي عالمياً.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!