تحليل الذهب اليوم 2/2/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ظل الذهب مستقراً بوضوح خلال الجزء الأول من جلسة اليوم الجمعة، حيث استمر المعدن الأصفر في تداوله فوق مستوى 2,050 دولار للأوقية، ولكنه انخفض بشدة بعد ذلك ليمسح كل مكاسب الجلستين السابقتين، ومع ذلك، لا يزال الذهب حتى الآن يسير نحو تحقيق أعلى أرباح أسبوعية في شهر ونصف؛ منذ نهاية ديسمبر الماضي.

ومن ناحية التداولات، انخفضت أسعار العقود النقدية لمعدن الذهب بنسبة 1.24 ٪ لتصل إلى 2,029.44 دولارًا للأوقية، وهو أقل مستوى يحققه سعر الذهب النقدي منذ 11 يناير، وكذلك انخفضت أسعار عقود الذهب الآجلة، تسليم شهر أبريل، بنحو 1.16 ٪ مسجلة 2,047.10 دولارًا للأوقية.

أما بالنسبة للمعادن الأخرى غير الذهب، فقد انخفضت أسعار عقود الفضة النقدية بنسبة 2.88 ٪ إلى 22.51 دولارًا للأوقية، وكذلك انخفضت عقود البلاتين النقدية بحوالي 1.28 ٪ إلى 904.81 دولارًا للأوقية، وانخفضت أيضًا أسعار عقود البلاديوم بنسبة 1.53 ٪ إلى 952.30 دولارًا للأوقية.

وكانت أسعار الذهب قد بدأت جلسة اليوم بارتفاع طفيف جدًا خلال تداولات الفترة الآسيوية الأولى، واستمرت أسعار المعدن الأصفر في تداولها بالقرب من مستوى إغلاق الجلسة السابقة، ولكنها شهدت بعد ذلك انخفاضًا شديدًا بعد صدور بيانات قوية جدًا لسوق العمل الأمريكية.

وأوضحت البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة العمل الأمريكية اليوم أن الاقتصاد الأمريكي قد أنشأ حوالي 353 ألف وظيفة خلال شهر يناير الماضي، وهو ما تخطى توقعات الأسواق بفارق كبير جدًا، والتي كانت تتوقع إضافة الاقتصاد لنحو 180 ألف وظيفة فقط، كما ثبت معدل البطالة عند 3.7 ٪، بعد أن كان متوقعًا أن يرتفع إلى 3.8 ٪.

وفي الوقت نفسه، ارتفع أيضًا معدل نمو متوسط الأجور في الولايات المتحدة خلال يناير بنحو 4.5 ٪ على أساس سنوي، وهو ما تجاوز توقعات الأسواق التي كانت تتوقع تسجيله 4.1 ٪ فقط، وهو ما قد يشير إلى المزيد من الطلب، وقد ينعكس هذا على شكل المزيد من الضغوط الصعودية على معدلات التضخم في البلاد.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!