تحليل الذهب اليوم 20/2/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

حققت أسعار الذهب ارتفاعاً طفيفاً خلال جلسة اليوم الثلاثاء، عقب إعلان بنك الصين الشعبي عن خفض الفائدة الأولية على الإقراض صباحاً، وهو ما أثار دهشة الأسواق في الوقت الذي ينتظر فيه المستثمرون نشر محضر اجتماع الفيدرالي الأمريكي لاجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في نهاية يناير الماضي.

ومن ناحية التداولات، سجلت أسعار العقود الفورية لمعدن الذهب زيادة بنسبة 0.18% لتصل إلى 2,021.83 دولار للأوقية، وكذلك شهدت أسعار عقود الذهب الآجلة ارتفاعاً بنسبة 0.46% لتبلغ 2,033.40 دولار للأوقية.

وبخصوص المعادن الأخرى غير الذهب، فقد شهدت أسعار عقود الفضة الفورية انخفاضا بنسبة 0.18% لتصل إلى 22.98 دولار للأوقية، وكذلك شهدت أسعار عقود البلاتين الفورية تراجعا بنسبة 0.22% لتصل إلى 900,75 دولار للأوقية، وأيضا شهدت أسعار البلاديوم انخفاضا بنسبة 1.53% لتصل إلى 940,15 دولار للأوقية.

وتمكن الذهب من تحقيق بعض المكاسب البسيطة خلال التعاملات الأولى رغم الصعود الطفيف لكل من الدولار وعائدات سندات الخزانة الأمريكية، حيث استفاد من الهبوط الواضح في رغبة المخاطرة بالأسواق العالمية وانخفاض مؤشرات الأسهم الأوروبية والأسيوية بعد انتهاء العطلة الأمريكية.

واستفاد الذهب من زيادة الطلب عليه كملاذ آمن في ظل زيادة التوترات الجيوسياسية في البحر الأحمر بشكل واضح أمس، والتي أثارت القلق من أضرار أكبر قد تؤثر على التجارة العالمية وسلاسل التوريد، بعد يوم واحد من الأخبار السلبية أيضا بشأن تأكيد البنك الاتحادي الألماني دخول أكبر اقتصاد في منطقة اليورو بالركود.

ويأتي هذا في الوقت الذي تنتظر فيه الأسواق نشر محضر اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة لشهر يناير، من أجل الحصول على المزيد من الإشارات حول التوجهات المحتملة لأسعار الفائدة، وسط درجة عالية من عدم اليقين بعد البيانات المتناقضة الصادرة الأسبوع الماضي لمبيعات التجزئة وتضخم أسعار المنتجين والمستهلكين.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!