تحليل الذهب اليوم 21/2/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً بسيطاً في تعاملات اليوم الأربعاء بسبب ضعف الطلب على المعدن الأصفر وارتفاع الدولار الأمريكي مع انتظار نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التي ستصدر بعد قليل، والتي ستؤثر بشدة على تداولات العملات والسلع وخاصة مؤشر الدولار ومعدن الذهب.

وفي تعاملات اليوم، تراجعت عقود الذهب الفورية بنسبة 0.05% وبلغت حوالي 2023.54 دولار للأوقية. في حين، بلغت عقود الذهب الاَجلة حوالي 2034.65 دولار للأوقية بنسبة تراجع تصل إلى 0.25%.

وارتفع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقيس أداء العملة الأمريكية في تعاملات اليوم بشكل طفيف وبنسبة 0.03% تقريباً واستقر فوق مستوى 104.00 نقطة، ويتم تداوله عند مستوى 104.10 نقطة، وهو ما أثر سلبا على أسعار الذهب في ظل العلاقة العكسية بين الطرفين.

وانخفضت أسعار الذهب بوضوح مع مرور تعاملات اليوم بسبب تقوية توقعات الأسواق بأن يواصل الفيدرالي الأمريكي الإبقاء على الفائدة مرتفعة لفترة طويلة والتي قد تمتد إلى النصف الثاني من العام الجاري، وخاصة بعد تصريحات عضو الفيدرالي الأمريكي توماس باركين والتي أشار فيها إلى أن بيانات التضخم في يناير مع زيادة أسعار المستهلكين وأسعار المنتجين أكثر من المتوقع، ستصعب قرارات البنك المركزي الأمريكي القادمة بخصوص أسعار الفائدة.

وفي ذلك الوقت، تراجعت أسعار الذهب بقوة مع ارتفاع عائد السندات الأمريكية بمختلف اَجالها بشكل واضح، حيث زاد عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.65% وبلغت حوالي 4.304%. كما زاد عائد السندات الأمريكية لأجل 20 عام بنسبة 0.31% وبلغ حوالي 4.582%. وأيضا، زاد عائد السندات الأمريكية لأجل 30 عام بنسبة 0.31% ليبلغ نحو 4.463%، وهو ما أضعف الطلب على الذهب بوضوح.

إضافة إلى ذلك، تنتظر أسواق العملات بعد قليل صدور نتائج اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لشهر يناير الماضي، والتي ستعطي توضيحات ودلائل أكبر حول ملابسات اتخاذ القرار الماضي بالإبقاء على الفائدة دون تغيير.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!