تحليل الذهب اليوم 21/5/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً خلال جلسة تداول اليوم الثلاثاء في زخمها الصاعد بعد تسجيلها لأعلى مستوياتها في التاريخ اليوم السابق، وذلك وسط جني الأرباح من قبل المستثمرين وفي ظل جلسة خالية من البيانات الاقتصادية الكبرى، مع ترقب الأسواق لمحضر الاحتياطي الفيدرالي.

وفي تفاصيل التداول، انخفضت أسعار الذهب الفورية إلى 2,417.25 دولار للأوقية، بينما شهدت أسعار العقود الآجلة للذهب لشهر يونيو ارتفاعاً بنسبة 0.64% لتصل إلى 2,445.90 دولار للأوقية.

أما بالنسبة للمعادن الثمينة الأخرى، فقد تراجعت أسعار الفضة الفورية بنسبة 0.67% لتسجل 31.61 دولار للأوقية، وانخفضت أسعار البلاتين الفوري بنحو 1.35% لتصل إلى 1,037.76 دولار للأوقية، في حين انخفضت أسعار البلاديوم بمقدار 0.66% إلى 1,022.01 دولار للأوقية.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

والعوامل المؤثرة على أسعار الذهب اليوم تتضمن جني الأرباح بعد الارتفاعات القياسية التي حققتها عقود الذهب الفورية يوم أمس، حيث بلغت أعلى مستوى عند 2,444 دولار للأوقية. هذا بالإضافة إلى استقرار الدولار الأمريكي الذي تلقى دعماً من تصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، حيث يتم تداول مؤشر الدولار حالياً عند 104.57 نقطة.

وأشار نائب رئيس الاحتياطي الفيدرالي، مايكل بار، إلى أن السياسة المالية المتشددة قد تستمر لفترة إضافية لتحقيق أهداف خفض التضخم، بينما ذكرت لوريتا ميستر، عضو البنك، أنه من غير المرجح خفض أسعار الفائدة ثلاث مرات هذا العام.

وأفاد فيليب جيفرسون، عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة، بأن التضخم يتراجع ولكن ببطء عن المتوقع، وأوضح رافائيل بوستيك، عضو البنك بولاية أتلانتا، أن السياسة المتشددة قد تحتاج وقتاً لكسب ثقة الاحتياطي الفيدرالي بأن التضخم في طريقه للوصول إلى الهدف المنشود البالغ 2%.

وعلى الرغم من التراجع في أسعار الذهب، فإن عوائد سندات الخزانة الأمريكية شهدت انخفاضاً، حيث تراجعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بنحو 0.25% لتسجل 4.42%، وذلك وسط تحسن الإقبال على المخاطرة وترقب لمحضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي المنتظر صدوره.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!







بانير اعلاني