تحليل الذهب اليوم 21/6/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب

انخفض الذهب للجلسة الثالثة على التوالي في تداولات اليوم الأربعاء، مع خسائر هامشية في عقود الذهب، حيث انتظر المستثمرون شهادة محافظ الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول أمام الكونجرس في وقت لاحق من اليوم.

وعلى مستوى التعاملات، تراجعت أسعار عقود الذهب الفورية بنسبة 0.14 بالمئة لتصل إلى 1,933.68 دولارًا للأوقية، في حين تراجعت عقود الذهب الآجلة لتسليم أغسطس بنسبة 0.08 بالمئة إلى 1,946.10 دولارًا للأوقية.

وفيما يتعلق بالمعادن الأخرى، انخفضت عقود الفضة الفورية بنسبة 0.43 بالمئة إلى 23.35 دولارًا للأوقية، وتراجع البلاتين بنسبة 0.91 بالمئة إلى 955.61 دولارًا للأوقية، وتراجع البلاديوم بنسبة 2.11 بالمئة إلى 1357.87 دولارًا للأوقية.

واستمر الذهب في معاناته من ضغوط هبوطية وعمليات بيع من بداية الأسبوع حتى اليوم، وشهد خسائر هامشية في جلسة اليوم حيث ينتظر المستثمرون في الأسواق العالمية شهادة باول أمام لجنة الشؤون المالية الأمريكية بمجلس النواب الأمريكي للحصول على المزيد من الإشارات حول قرار سعر الفائدة القادم لبنك الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفض سعر الذهب على خلفية ارتفاع قيمة الدولار منذ يوم أمس، مما أدى إلى زيادة تكلفة حيازة الذهب المقوم بالدولار الأمريكي للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى، مما أدى إلى انخفاض أسعار الذهب.

وتتوقع الأسواق أن يكون خطاب باول أمام الكونجرس متشددًا مع استمرار التضخم المرتفع والمقاومة المستمرة التي يبديها التضخم الأساسي في اتجاه التراجع.

وتشير توقعات المستثمرين الآن إلى أن احتمال رفع الاحتياطي الفيدرالي لأسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس إلى 5.50٪ في اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة القادم في يوليو قد يتغير إلى ما يقرب من 77٪، الأمر الذي جلب بعض الدعم للدولار على حساب الذهب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!