تحليل الذهب اليوم 22/12/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً خلال جلسات نهاية الأسبوع اليوم الجمعة، بعد الأرباح الضخمة التي حققتها عقود الذهب في الجلسة السابقة بسبب الانخفاض الشديد للدولار الأمريكي، وبلغت أسعار الذهب الفورية أعلى مستوياتها في أكثر من أسبوعين ونصف، وبالتحديد منذ يوم 4 ديسمبر السابق، وهو ما وضع الذهب وبقية المعادن الثمينة على مسار تحقيق أرباحهم الأسبوعية الثانية على التوالي.

وفيما يتعلق بالتداولات، زادت العقود الفورية لمعدن الذهب بمقدار 0.21% لتصل إلى 2,050.25 دولاراً للأوقية، وهو أعلى مستوى تصل إليه عقود الذهب القورية منذ 4 ديسمبر، وكذلك ارتفعت أسعار عقود الذهب الآجلة، تسليم شهر فبراير، بنحو 0.46% مسجلة 2,060.70 دولاراً للأوقية.

أما عن المعادن الأخرى، فقد ارتفعت أسعار عقود الفضة الفورية بنسبة 0.13% إلى 24.44 دولاراً للأوقية، وكذلك زادت أيضاً عقود البلاتينيوم الفورية بحوالي 0.16% إلى 969.60 دولاراً للأوقية، بينما انخفضت عقود البلاديوم بمقدار 0.48% إلى 1,210.60 دولاراً للأوقية.

وحققت عقود الذهب زيادات واضحة هذا الأسبوع، بعدما تمكن المعدن الأصفر من تحقيق أرباح في 3 من الجلسات الأربعة السابقة في هذا الأسبوع، وافتتح تعاملات الجلسة الأخيرة أيضا بارتفاع، حيث يسعى الذهب الآن لتحقيق أرباح أسبوعية بحوالي 1.4% حتى الآن، بعد أرباحه في الأسبوع السابق أيضاً.

ويعود هذا الارتفاع الذي شهده الذهب إلى ضعف الدولار، حيث سقط مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات رئيسية أخرى، إلى أدنى مستوياته في نحو 5 أشهر، وذلك بعد سلسلة من البيانات الاقتصادية السلبية التي صدرت هذا الأسبوع، والتي زادت الرهانات بشأن اقتراب خفض الفائدة الأمريكية.

وأظهرت البيانات النهائية للناتج المحلي الإجمالي الصادرة بالولايات المتحدة أمس مراجعة هابطة لمعدل النمو الاقتصادي خلال الربع الثالث من العام عن التقديرات الأولية، حيث بلغ معدل النمو النهائي 4.9%، وذلك بعدما كانت القراءة الأولية قد بلغت 5.2%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!