تحليل الذهب اليوم 22/5/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب تراجعاً في السوق اليوم الأربعاء متأثرة بزيادة التوقعات بأن البنك الفيدرالي الأمريكي قد يؤجل خفض أسعار الفائدة. وجاء هذا التراجع عقب تصريحات من أعضاء البنك الفيدرالي حول السياسة النقدية والقرارات المستقبلية للفائدة، وفي ظل انتظار الأسواق لما ستسفر عنه نتائج اجتماع البنك الفيدرالي، والتي من المتوقع أن تؤثر بشكل كبير على أسعار الذهب ومؤشر الدولار.

وفي جلسة التداول اليوم الأربعاء، تراجعت العقود الفورية للذهب بمقدار تقريبي يصل إلى 6 دولارات، أو ما يعادل نسبة 0.24%، لتتداول بالقرب من 2415 دولار للأوقية. كما شهدت العقود الآجلة للذهب انخفاضاً بنسبة 0.31%، لتصل إلى حوالي 2418 دولار للأوقية.

ومن ناحية أخرى، شهد مؤشر الدولار الأمريكي ارتفاعاً بنسبة 0.10%، ليصل إلى حوالي 104.76 نقطة. ويأتي هذا الارتفاع في الوقت الذي يترقب فيه الدولار الأمريكي صدور بيانات اقتصادية هامة، وعلى رأسها نتائج اجتماع البنك الفيدرالي. ونظراً للعلاقة العكسية بين الدولار والذهب، فقد أدى ذلك إلى انخفاض ملحوظ في أسعار الذهب.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

تأثرت أسعار الذهب سلباً بتزايد التوقعات بتأجيل خفض الفائدة الأمريكية لهذا العام، خاصة بعد تصريحات لوريتا ميستر، عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي عن ولاية كليفيلاند، التي أكدت على أهمية الإبقاء على السياسة النقدية مقيدة في ظل قوة سوق العمل الأمريكي. وأضاف مايكل بار، عضو البنك الفيدرالي، بأن هناك حاجة للإبقاء على السياسة النقدية مقيدة لفترة أطول مما كان متوقعاً، مما عزز الدولار وأضعف الطلب على الذهب.

وتتطلع أسواق العملات إلى نتائج اجتماع البنك الفيدرالي، التي من المحتمل أن تحمل تأثيرات واضحة على تداولات الذهب ومؤشر الدولار، وقد تشير إلى الاتجاهات المستقبلية للسياسة النقدية الأمريكية.

وفيما يتعلق بالمعادن الأخرى، فقد تراجعت العقود الفورية بنسبة 0.10%، لتستقر عند مستوى 32.045 دولار، بينما شهدت عقود البلاتين ارتفاعاً بنسبة 0.25%، لتصل إلى 1063.50 دولار. وعلى الجانب الآخر، انخفضت عقود البلاديوم بنسبة 1.07%، لتصل إلى حوالي 1019.28 دولار.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!