تحليل الذهب اليوم 23/11/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً مستمراً لليوم الثالث على التوالي خلال جلسة اليوم الخميس، وحققت الأسعار زيادة كبيرة، بفضل تراجع مؤشر الدولار الأمريكي، وكذلك انخفاض عوائد السندات الأمريكية، مع تزايد التوقعات بأن يحافظ الفيدرالي الأمريكي على أسعار الفائدة دون تغيير في الاجتماعات القادمة، وهو الأمر الذي عزز من ارتفاع أسعار الذهب.

وفي إطار تعاملات اليوم الخميس، سجلت عقود الذهب الفورية زيادة بنسبة 0.30% لتبلغ حوالي مستوى 1,996.05 دولاراً للأوقية، بالإضافة إلى ارتفاع العقود الآجلة لمعدن الذهب بمقدار 0.27% لتصل إلى نحو 2,018.70 دولاراً للأوقية.

ولقد أثر تراجع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يقارن أداء العملة الأمريكية مع سلة من ست عملات أجنبية أخرى، في زيادة أسعار الذهب أثناء الجلسة، وذلك لوجود علاقة معاكسة بينهما، وهذا يعني أن هبوط مؤشر الدولار في معظم الأوقات يزيد من جذب السلع والمعادن المقومة به وخاصة معدن الذهب، لأنه يخفض من تكلفة شرائه، وفي هذا السياق، نجد أن مؤشر الدولار الأمريكي هبط، مما ساعد في زيادة أسعار الذهب واستمرارها في الاتجاه الصاعد على مستوى الجلسة.

وفي الوقت نفسه، حصلت أسعار الذهب على دعم زاد من ارتفاعها أثناء الجلسة، وذلك نتيجة هبوط عوائد السندات الأمريكية، حيث تراجعت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بحوالي 0.52% وبلغت نحو 4.393 نقطة، وتراجعت عوائد السندات الأمريكية لأجل 20 سنة بنسبة 0.14% وبلغت حوالي 4.736 نقطة تقريبا، وكذلك؛ هبطت عوائد السندات الأمريكية لأجل 30 سنة بنسبة 0.10% وبلغت حوالي 4.544 نقطة، وهذا ساهم بشكل واضح في زيادة أسعار الذهب.

وبالإضافة إلى ذلك، فإن أسعار الذهب شهدت اهتماماً واضحاً أثناء الجلسة، بفضل زيادة واردات الهند من معدن الذهب في شهر أكتوبر الماضي، حيث زادت واردات الهند (ثاني أكبر مستهلك لمعدن الذهب في العالم) بنسبة 60%.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!