تحليل الذهب اليوم 23/2/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب زيادة كبيرة خلال جلسة اليوم الجمعة نتيجة لارتفاع الطلب على المعدن الأصفر وانخفاض الدولار الأمريكي مع اقتراب موعد إغلاق الأسبوع، وتصريحات بعض أعضاء الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي التي تناولت الفائدة والسياسة النقدية.

وفي جلسة اليوم، زادت عقود الذهب الفورية بمقدار 0.69% وبلغت حوالي 2038.34 دولار للأوقية. في حين، بلغت عقود الذهب الاَجلة حوالي 2048.45 دولار للأوقية بزيادة تقارب 0.87%.

وتراجع مؤشر الدولار الأمريكي الذي يرصد أداء العملة الأمريكية خلال جلسة اليوم بشكل بسيط وبمقدار 0.04% تقريبا واستقر أسفل مستوى 104.00 نقطة، ويتم تداوله عند مستوى 103.92 نقطة، وهو ما كان له تأثير سلبي على أسعار الذهب في ظل العلاقة العكسية بين الطرفين.

وزادت أسعار الذهب بشكل واضح مع مرور جلسة اليوم بسبب تزايد مخاوف الأسواق من احتمالية انخفاض الفائدة من قبل الفيدرالي، وخاصة بعد تصريحات عضو الفيدرالي الأمريكي فيليب جيفرسون، أمس الخميس، والتي ذكر فيها أنه إذا تطور اقتصاد الولايات المتحدة في الاتجاه الصحيح، فمن المُحتمل أن يكون من المناسب البدء في انخفاض أسعار الفائدة في وقت لاحق من هذا العام.

وكذلك، أعلن عضو الفيدرالي الأمريكي ويليامز اليوم الجمعة، بأنه سيكون من المناسب أن يتجه الاحتياطي الفيدرالي إلى انخفاض الفائدة في وقت لاحق من العام الجاري، وذلك رغم البيانات الأخيرة، مشيرا بأن وجهة نظره لم تتغير بعد بيانات التضخم الأخيرة، وأنه على الأرجح فلن يتجه الفيدرالي إلى زيادة الفائدة مرة أخرى، وهذه التصريحات عززت قوة الذهب وأضعفت الدولار بوضوح.

وفي ذلك الوقت، زادت أسعار الذهب بقوة بالتزامن مع انخفاض عائد السندات الأمريكية بمختلف اَجالها بشكل واضح، حيث تراجع عائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بمقدار 1.66% وبلغت حوالي 4.253%. وكذلك، تراجع عائد السندات الأمريكية لأجل 20 عام بمقدار 1.31% وبلغ حوالي 4.518%. وأيضا، انخفض عائد السندات الأمريكية لأجل 30 عام بمقدار 1.76% ليبلغ نحو 4.384%، وهو ما عزز الطلب على الذهب بشكل واضح.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!