تحليل الذهب اليوم 23/5/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

واصل سعر الذهب تراجعه بقوة على مدار تعاملات اليوم الخميس، لليوم الثاني على التوالي، وذلك على خلفية صدور نتائج اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي، والتي عززت اعتقاد الأسواق بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي لن يخفض معدلات الفائدة في المستقبل القريب.

وخلال تعاملات اليوم الخميس، انخفضت عقود الذهب الفورية بحوالي 14 دولارًا، أو بنسبة 0.58%، مع اقتراب أسعار الذهب من 2365 دولارًا للأونصة. وبالمثل، انخفضت العقود الآجلة للذهب بنسبة 1.07% وبلغت حوالي 2,367 دولارًا للأونصة.

وانخفض سعر الذهب بشكل ملحوظ خلال تعاملات اليوم، لليوم الثاني على التوالي، ارتفعت توقعات السوق بشأن قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بعدم خفض أسعار الفائدة، وذلك عقب صدور محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي، والذي كشف بعض التفاصيل، أبرزها القراءة المخيبة للآمال بشأن التضخم خلال الربع الأول والمؤشرات التي تشير إلى انتعاش اقتصادي كبير، مما دفع الأعضاء إلى الاعتقاد بأن الأمر سيستغرق وقتًا أطول من المتوقع قبل أن يكونوا واثقين من أن التضخم سيصل إلى 2%.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

وفي هذا السياق، أعرب العديد من أعضاء بنك الاحتياطي الفيدرالي عن رغبتهم في مزيد من تشديد السياسة النقدية خلال الفترة المقبلة في حال تحقق التضخم، وقد تم تضمين هذه النقاط في محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي وزادت من احتمالية قيام البنك المركزي الأمريكي لن يخفض أسعار الفائدة، مما عزز من انخفاض الذهب.

بالإضافة إلى ذلك، فإن تصريح الرئيس التنفيذي لبنك جولدمان ساكس، ديفيد إم سولومون، قد ساهم في التأثير السلبي على أسعار الذهب اليوم، حيث أكد على توقعات العام السابق بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي لن يخفض أسعار الفائدة في عام 2014 بسبب القوة الاقتصادية للبلاد وزيادة التضخم.

أما تعاملات المعادن الأخرى، انخفضت العقود الفورية للفضة بنسبة 2.92% واستقرت قرب مستوى 30,575 دولاراً، فيما انخفضت عقود البلاتين بنسبة 0.97% لتستقر عند مستوى 1,036.30 دولاراً. وانخفضت عقود البلاديوم بنسبة 0.75% وبلغت حوالي 991.03 دولارًا.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!