تحليل الذهب اليوم 23/6/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب بشكل كبير في جلسة اليوم الجمعة، وتمكن من التعافي ومحو بعض خسائر الجلسة السابقة على الرغم من الارتفاع القوي في الدولار الأمريكي.

وفيما يتعلق بالتداولات، ارتفعت أسعار العقود الفورية للذهب بنسبة 0.22 بالمئة لتصل إلى 1,917.43 دولارًا للأوقية، كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب لتسليم أغسطس بنسبة 0.24 بالمئة لتصل إلى 1,927.50 دولارًا للأوقية.

وفيما يتعلق بالمعادن غير الذهب، تراجعت العقود الآجلة للفضة بنسبة 0.61 بالمئة إلى 22.53 دولارًا للأوقية، وارتفع البلاتين 0.15 بالمئة إلى 926.68 دولارًا للأوقية، وزاد البلاديوم بنسبة 0.29 بالمئة إلى 1,290.82 دولارًا للأوقية.

وتمكنت أسعار الذهب من العثور على بعض الزخم الصعودي اليوم والتعافي من بعض الخسائر الحادة التي تكبدتها يوم أمس بعد التصريحات المتشددة من محافظ بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول خلال فترة استجواب مجلس الشيوخ الأمريكي.

وفي خطابه، قال باول إن الاحتياطي الفيدرالي لا يزال بحاجة إلى اتخاذ المزيد من إجراءات التشديد النقدي لخفض التضخم، وأشار إلى أن معظم أعضاء البنك المركزي يتوقعون أنه بناءً على البيانات الحالية، قد تحتاج لجنة السوق المفتوحة الفيدرالية إلى رفع أسعار الفائدة مرتين هذا العام.

وأدت هذه التعليقات المتشددة إلى انتعاش قوي في الدولار من أدنى مستوى له في 5 أسابيع، واستمر في مساره المربح اليوم، حيث تظهر أداة CME FedWatch الآن لاحتمال بنسبة 75 بالمئة لرفع سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في الاجتماع المقبل.

ولكن هذا لم يكن له التأثير المعتاد على الذهب، والذي كان قادرًا على جني بعض الأرباح على الرغم من ارتفاع تكلفه بسبب ارتفاع الدولار، وكانت أرباح الذهب مدفوعة إلى حد كبير بأقبال المستثمرين عن المخاطرة اليوم، وذلك وسط مخاوف الركود على الاقتصادات الرئيسية في الولايات المتحدة وأوروبا حيث تواصل البنوك المركزية دورة التشديد النقدي.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!