تحليل الذهب اليوم 24/10/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً خلال جلسة اليوم الثلاثاء، حيث استردت جزءا من خسائرها التي فقدتها في الجلسة السابقة، بعد أن بلغت يوم الجمعة أعلى مستوى لها في 5 أشهر.

وبالنسبة للتداولات، انخفضت أسعار عقود الذهب الفورية بمقدار 0.24% لتصل إلى 1,977.21 دولاراً للأوقية، في حين ثبتت أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم ديسمبر عند 1,987.20 دولاراً للأوقية.

ومن جهة أخرى وبخلاف الذهب، سجلت عقود الفضة الفورية ارتفاعاً بنسبة 0.74% وصولا إلى 23.10 دولاراً للأوقية، في حين هبطت أسعار البلاتينيوم بنسبة 0.17% إلى 894.50 دولاراً للأوقية، وارتفع البلاديوم بنسبة 1.07% إلى 1,129.50 دولاراً للأوقية.

وزادت أسعار الذهب اليوم مدعومة بالانخفاض الشديد في رغبة المخاطرة وزيادة مستوى عدم الثقة وسط انتظار المستثمرين يوم مليء بالإحصاءات الاقتصادية المهمة، حيث سيتم نشر اليوم مؤشرات مديري المشتريات للقطاعين الخدمي والصناعي في كل من بريطانيا وفرنسا وألمانيا وبقية منطقة اليورو والولايات المتحدة.

وتنظر الأسواق إلى تلك الإحصاءات للاستنتاج على مستوى الفعالية الاقتصادية واتجاهات النمو المحتملة وسط التشاؤم حول توقعات النمو في منطقة اليورو من جانب، وتحقيق النمو في الولايات المتحدة بقراءات أعلى من خط التجاه المتوقع، بفضل مرونة الاقتصاد الأمريكي.

وقد ساعدك ذلك على صعود الذهب، حيث استفاد قطع المعدن الأصفر من حذر المستثمرين أيضًا نظرًا للاستمرار في تدهور الصراع في منطقة الشرق الأوسط والقصف المستمر من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية على قطاع غزة، كما أرسلت كلا من روسيا والصين بعض مقاتلاتهما الملاحية إلى المياه المحيطة بالمنطقة، مع ترقب قيام قوات الاحتلال بالهجوم البري على غزة.

وفي الوقت نفسه، انخفضت عوائد سندات الخزانة الأمريكية اليوم إلى أقل من مستوى 5% الذي حققته أمس، وهو ما أتاح للذهب بعض المجال للارتفاع اليوم، حيث ازداد الطلب على الذهب كملاذ آمن على حساب سندات الخزانة الأمريكية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!