تحليل الذهب اليوم 24/5/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب في السوق الأوروبي ارتفاعًا hgيوم الجمعة، لأول مرة خلال الأيام الأربعة الماضية، في مسعى للتعافي من أدنى مستوياتها، وذلك بعد تسجيلها أقل مستوى في أسبوعين خلال جلسة السوق الآسيوية.

,على الرغم من هذا الصعود، إلا أن الذهب يقترب من تسجيل أكبر خسارة أسبوعية في عام 2024، نتيجة لانخفاض فرص خفض الفائدة الأمريكية هذا العام، خصوصًا بعد الموقف الحازم لمحضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي والبيانات الاقتصادية الإيجابية لسوق العمل والقطاعات الصناعية.

وصعدت قيمة الذهب بنسبة 0.5% لتصل إلى (2,341.23 دولارًا)، من سعر الافتتاح عند (2,329.18 دولارًا)، وكانت قد لامست أدنى مستوى لها عند (2,325.47 دولارًا)، وهو الأقل منذ التاسع من مايو.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

في ختام جلسة أمس الخميس، خسر الذهب نسبة 2.1%، مُسجلًا ثالث خسارة يومية متتالية، وأكبر خسارة يومية منذ الثلاثين من أبريل، بفعل صعود الدولار والعوائد الأمريكية عقب صدور بيانات اقتصادية قوية.

وخلال تداولات الأسبوع الجاري، الذي ينتهي رسميًا مع تسوية الأسعار اليوم، تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 3.0%، مُقبلة على أول خسارة أسبوعية في الأسابيع الثلاثة الأخيرة، وأكبر خسارة أسبوعية في عام 2024، منذ بداية ديسمبر 2023.

وقد بلغ الذهب أعلى مستوى له على الإطلاق يوم الاثنين، في بداية تعاملات الأسبوع، عند 2,450.09 دولارًا للأونصة، قبل أن يدخل في موجة تصحيح هبوطي قصير الأجل.

وكشف محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأخير، الذي استمر ليومين وانتهى في الأول من مايو وصدر يوم الأربعاء، أن الأعضاء وجدوا أن السياسة النقدية في وضع مناسب، لكن العديد منهم أبدوا استعدادًا لرفع أسعار الفائدة إذا دعت الحاجة.

ولوحظ من قبل صانعي السياسة النقدية الأمريكية أن البيانات حول التضخم في الربع الأول من العام كانت مخيبة للآمال، وأوضح المحضر أنه قد يستغرق الأمر وقتًا أطول من المتوقع ليكونوا على ثقة بأن التضخم يتجه بشكل مستدام نحو الهدف البالغ 2%.

بانير اعلاني

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!