تحليل الذهب اليوم 24/6/2024

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار معدن الذهب ارتفاعات قوية خلال أولى تعاملات الأسبوع اليسوم الأثنين، حيث تمكن المعدن الأصفر من محو معظم الخسائر التي تكبدها في الجلسة الماضية والتي بلغت حوالي 1.63%. ويعزى هذا الارتفاع إلى تراجع الدولار الأمريكي وتراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية، إلى جانب تصاعد التوترات الاقتصادية والجيوسياسية. دعونا نلقي نظرة على كيفية تأثير هذه العوامل على أداء تداولات الذهب اليوم:

انخفاض الدولار الأمريكي: ارتفعت أسعار الذهب بفضل ضعف الدولار الأمريكي. في كثير من الأحيان، يؤدي تراجع العملة الخضراء إلى زيادة الطلب على السلع المقومة بها، ومن بينها الذهب. وسجل مؤشر الدولار الأمريكي انخفاضًا بنسبة 0.16% إلى 105.65 نقطة.

تصفح ايضاً تحليل الذهب

تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية: ساهم تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية طويلة الأجل في دعم ارتفاع أسعار الذهب. حيث أصبح اقتناء الذهب خيارًا أفضل للمتداولين مقارنةً بشراء السندات الأمريكية. وقد انخفض عائد سندات الخزانة لأجل 10 سنوات بنسبة 0.05% ليصل إلى 4.256%.

تصاعد التوترات الجيوسياسية والتجارية: حظيت أسعار الذهب بدعم قوي بسبب تصاعد التوترات الجيوسياسية والمخاطر المتزايدة للصراع في المنطقة. وحذر جوزيب بوريل، الممثل السامي للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية، من اتساع نطاق الحرب. كما زاد الطلب على الذهب كملاذ آمن في ظل الأزمات والتقلبات التجارية. وهددت الصين الولايات المتحدة بفرض قيود مضادة إذا نفذت أمريكا خططًا لحظر الاستثمارات الأمريكية في قطاع الذكاء الاصطناعي في الصين.

وخلال تعاملات اليوم الاثنين، ارتفعت أسعار عقود الذهب الفورية بنسبة 0.32% لتسجل 2328.95 دولاراً للأوقية، وفي نفس الوقت، ارتفعت أسعار العقود الآجلة لمعدن الذهب “تسليم شهر أغسطس” بنسبة 0.42% إلى 2340.95 دولاراً للأوقية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!