تحليل الذهب اليوم 24/8/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب الفورية ارتفاعاً ملموساً خلال جلسة اليوم الخميس، بالرغم من انتعاش الدولار الأمريكي قبل اجتماع منتدى جاكسون هول، حيث تلقت الأسعار دعما من زيادة الإقبال على الذهب كملاذ آمن في ظل المخاوف والتوترات على الصعيد الجيوسياسي مؤخراً.

وأثناء التداولات، صعدت عقود معدن الذهب الفورية بنحو 0.15% وبلغت حوالي 1,918.43 دولارا للأوقية، في حين بلغت العقود الآجلة لمعدن الذهب نحو 1,946.15 دولارا للأوقية.

وارتفعت أسعار الذهب اليوم بشكل واضح على الرغم من ارتفاع مؤشر الدولار الذي يقيس قوة العملة الأمريكية مقابل سلة من ستة عملاء رئيسي، ورغم وجود علاقة عكسية بينهما، فقد ازدهرت أسعار الذهب بفضل زيادة الطلب عليه كملاذ آمن في ظل التوترات الجيوسياسية بين روسيا والولايات المتحدة.

وفي هذا الإطار أيضا، وبمناسبة عيد استقلال أوكرانيا، قدم الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الخميس تهنئة للشعب الأوكراني، وانتقد بايدن في خطابه تصرفات الجيش الروسي في أوكرانيا، واتهم روسيا وبوتين بارتكاب جرائم حرب وانتهاكات أخرى في أوكرانيا. وبالإضافة إلى ذلك، أعلن جو بايدن أن الولايات المتحدة تستعد لفرض مجموعة من العقوبات الجديدة على روسيا، تستهدف بها المسؤولين المشاركين في نقل وطرد أطفال أوكرانيين إلى روسيا، وهذه العملية مستمرة منذ اندلاع الحرب، مما عزز الإقبال على معدن الذهب.

كما استفادت أسعار الذهب إلى حد كبير بتصريحات عضو مجلس الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا، باتريك هاركر، والذي أشار فيها إلى أنه في الظروف الحالية، يظن أن الاحتياطي الفيدرالي قد قام بما يكفي من خفض للسياسة النقدية. وأضاف عضو المركزي الأمريكي أنه في العام المقبل، سيرتفع معدل التضخم لدي البنك الفيدرالي إلى نحو 3%، وسيرجح التباطؤ في نمو اقتصادي، وفى هذه المرحلة أظن أن الاحتياطي الفيدرالي سيحتفظ بموقفه هذا العام، والعام المقبل سيعتمد على البيانات الاقتصادية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!