تحليل الذهب اليوم 25/10/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

لم تتغير أسعار الذهب اليوم الأربعاء عن مستوياتها في نهاية الجلسة السابقة، بعد أن انخفضت عقود المعدن الأصفر في الجلستين السابقتين منذ بدء هذا الأسبوع، بعد إغلاق الذهب على أعلى مستوياته منذ خمسة أشهر في نهاية الأسبوع الماضي.

وفيما يتعلق بالتداولات، بقيت أسعار عقود الذهب الفورية عند مستوى 1,969.81 دولاراً للأوقية، بينما انخفضت أسعار عقود الذهب الآجلة تسليم ديسمبر بمقدار 0.26% لتصل إلى 1,981.60 دولاراً للأوقية.

وفيما يتعلق بالمعادن الأخرى، انخفضت عقود الفضة الفورية بنسبة 0.74% وصلت إلى 22.75 دولاراً للأوقية، وكذلك تراجعت أسعار البلاتينيوم بنسبة 0.60% ووصلت إلى 885.04 دولاراً للأوقية، وسجل البلاديوم انخفاضاً بنسبة 1.10% ووصل إلى 1,114.78 دولاراً للأوقية.

كشفت البيانات التي نشرتها S&P Global أمس عن تحسن بيانات مديري المشتريات للقطاعين الخدمي والتصنيعي في الولايات المتحدة خلال شهر أكتوبر الحالي، حيث تجاوزت قراءتي المؤشرين مستوى 50 نقطة، في منطقة التوسع، على عكس التوقعات التي كانت تشير إلى استمرارهما في منطقة التقلص.

وأثر هذا على ارتفاع مؤشر الدولار الذي يعكس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من 6 عملات أخرى بشكل ملحوظ منذ أمس، حيث ارتفع اليوم بنسبة 0.24%، وكذلك ازدادت عوائد سندات الخزانة الأمريكية بشكل واضح أيضاً، حيث زادت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.45%، وبلغت 4.862%.

ورغم أن هذا كان سببًا في ضعف الذهب بشكل كبير، حيث يزيد ارتفاع الدولار من تكلفة امتلاك الذهب بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى، غير العملة الأمريكية، إلا أن الذهب لم يتكبد سوى خسائر بسيطة فقط، مقارنة بمستوى إغلاق الجلسة السابقة.

وحافظ الذهب على استفادته من التراجع الملحوظ للإقبال على المخاطرة في الأسواق، مع استمرار القلق بشأن الانكماش الاقتصادي، خصوصًا بعد تصاعد النزاع في الشرق المتوسط على الأراضي الفلسطينية، وتحذيرات صندوق النقد الدولي والبنك الدولي من التأثيرات السلبية للنزاع على الاقتصاد العالمي، خصوصًا مع استمرار آثار الحرب الروسية الأوكرانية.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!