تحليل الذهب اليوم 26/10/2023

تحليل الذهب
تحليل الذهب اليوم

شهدت أسعار الذهب ارتفاعاً كبيراً في تعاملات اليوم الخميس، وزادت بحوالي 7 دولارات وتسعى للثبات فوق مستوى 2000 دولار للأوقية، مستفادة من تصاعد التوترات الجيوسياسية في منطقة الشرق الأوسط والقلق من العملية العسكرية المحتملة لقوات الاحتلال الاسرائيلي في قطاع غزة والتي قد تؤدي لامتداد الصراع ليشمل دولاً إضافية واندلاع حرب إقليمية واسعة.

وفي تداولات اليوم، سجلت عقود الذهب الفورية زيادة بنسبة 0.37% وبلغت 1,987.08 دولاراً للأوقية، كما ازدادت العقود الآجلة للمعدن الذهب بنسبة 0.11% لتصل إلى حوالي 1,997.90 دولاراً للأوقية.

وارتفعت أسعار الذهب على هامش التعاملات بسبب زيادة المخاوف من التوترات في منطقة الشرق الأوسط وخصوصاً مع انتظار اندلاع عملية عسكرية برية في قطاع غزة من جانب قوات الاحتلال الاسرائيلي، والخوف من أن تؤدي هذه العملية إلى تصعيد الصراع وامتداده لدول أخرى، وربما قد يؤدي ذلك إلى اندلاع حرب إقليمية كبرى، وهذا أكبر دافع لأسعار الذهب لأنه يعتبر أهم الملاذات الآمنة على الإطلاق.

وفي هذا الإطار، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، بأن قواته البرية قامت بتوغل كبير نسبيا في قطاع غزة، في إطار استعداداته للمراحل اللاحقة للقتال، مشيرا إلى أن دبابات ومشاة جيش الدفاع الإسرائيلي استهدفت عدة خلايا إرهابية والبنية التحتية ومواقع إطلاق الصواريخ المضادة للدبابات في القطاع.

ومن ناحية أخرى، جدد الحرس الثوري الإيراني تهديداته إلى الكيان المحتل في حال شن عملية عسكرية في القطاع، وفي هذا المجال، حذر قائد الحرس الثوري، حسين سلامي، قوات جيش الإسرائيلي من شن هجوم بري في قطاع غزة، قائلا إنه إذا فعل جيش الاسرائيلي ذلك “فسيُدفن فيها”، وهذه التطورات الجيوسياسية كانت لها تأثير إيجابي على أسعار معدن الذهب.

تداول الاسواق المحليه والعالميه مع افضل شركة وساطه.. بترخيص من هيئة اسواق المال!